العناوين الرئيسيةسورية

تظاهرات شعبية عارمة ضد الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» بريف الحسكة

خرج سكان مدينة الشدادي والقرى المحيطة بها جنوب محافظة الحسكة بتظاهرة حاشدة تنديداً بممارسات وجرائم ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» والاحتلال الأميركي بحقهم.
وقالت مصادر أهلية لـ«الوطن»: إن عدداً كبيراً من سكان قرى كشكش جبور وجلال شرقي والتجمعات السكانية حولها تجمعوا في الشارع الرئيسي لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وانضم إليهم العشرات من سكان مدينة الشدادي للتنديد والاحتجاج ضد ميليشيات «قسد» و«التحالف الدولي» المزعوم بقيادة الاحتلال الأميركي بعد هدم منازلهم وتجريفها وتخريب أراضيهم الزراعية.
ولفتت المصادر إلى أن المحتجين قاموا بإحراق الإطارات وقطعوا عدداً من الشوارع الرئيسة في مدينة الشدادي وأطلقوا هتافات ضد «قسد» والاحتلال الأميركي، مطالبين بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تجريف وهدم منازلهم وأراضيهم.
وأقدمت ميليشيات «قسد» وقوات «التحالف الدولي» على هدم وجرف العشرات من المنازل في قرى محافظة الحسكة خلال الأعوام الماضية بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وتشهد مناطق ومدن محافظات المنطقة الشرقية (الحسكة – دير الزور– الرقة) حالة من الانتفاضة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال الأميركي وأعوانه من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» العميلة.

المنطقة الشرقية- مراسل «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock