عربي ودولي

تفاصيل الهجوم على مسجد أثناء الصلاة في كندا

قتل 6 أشخاص وأصيب 8 آخرون في إطلاق نار من قبل مجهولين، أثناء أدائهم الصلاة داخل مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية، مساء الأحد 29 كانون الثاني.
ونقلت وكالة “رويترز” عن شاهد عيان، قوله إن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على المصلين، في وقت تجمع فيه نحو 40 شخصاً داخل المركز الإسلامي بمنطقة سانت فوي.

وطوقت الشرطة المكان، وأكدت سقوط قتلى، لكنها لم تتحدث عن عددهم. كما قالت إنها ألقت القبض على اثنين عقب الحادث، مرجحة وجود شخص ثالث فار.

وفي أول ردة فعل رسمية على الهجوم، وصف رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الهجوم بالإرهابي، قائلا في بيان

“ندين هذا الهجوم الإرهابي على المسلمين في مركز للعبادة وملجأ”. وعبر ترودو عن تعازيه لأهالي الضحايا كما تمنى الشفاء العاجل للذين أصيبوا بجروح.

وكتب ترودو في وقت سابق على صفحته في موقع “تويتر”: “اليوم، الكنديون في حداد على الذين قُتلوا، جراء الهجوم الجبان في مسجد بكبيبك”.

وقد تزايد عدد الأحداث المعادية للمسلمين في كيبيك في الأعوام الأخيرة. ففي يونيو/حزيران من العام الماضي، عثر على رأس خنزير أمام باب المركز الإسلامي.

وفي العام 2013، فتحت الشرطة تحقيقا بعدما لطخ جدار مسجد في منطقة ساغني في كيبيك بدم يعتقد أنه لخنزير. كما أضرمت النيران في مسجد بمقاطعة أونتاريو، العام 2015، عقب تفجيرات باريس الانتحارية.

أعلنت سلطات نيويورك الأمريكية أن شرطة المدينة تشدد الإجراءات الأمنية لحماية المساجد بعد إحراق مركز إسلامي في تكساس والهجوم على مسجد في كيبيك الذي أودى بحياة 6 أشخاص.

وكتب عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، في حسابه على تويتر، تغريدة قال فيها: “إلى سكان نيويورك المسلمين – إننا سنحميكم. وشرطة نيويورك ستحميكم. وسنواجه كل الكراهية والانحياز”.

وكالات – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock