العناوين الرئيسيةعربي ودولي

تمهيداً لسحبها بالكامل.. واشنطن تخفض عدد قواتها في أفغانستان والعراق إلى 2500

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة خفضت عدد قواتها في أفغانستان والعراق إلى 2500 في كل دولة.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر قد أعلن في وقت سابق أن عدد القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق بحلول 15 يناير سينخفض إلى 2.5 ألف فرد في كل دولة وفقًا لأمر الرئيس دونالد ترامب وخطة إعادة انتشار القوات.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، أعلن في شهر سبتمبر من العام الماضي، أن الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في أفغانستان إلى 4.5 ألف جندي في غضون شهرين.

وقال خليل زاد: “نحن الآن في المرحلة الثانية (من خفض عدد القوات) المرحلة الأولى تفترض 8600 (عسكري)، والثانية ستخفض إلى نحو 4500 بحلول منتصف تشرين الأول إلى منتصف تشرين الثاني”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ، أن الولايات المتحدة تخطط لسحب قواتها بالكامل من أفغانستان بحلول أيار 2021.

وأعلن العراق، في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، عن إبرامه اتفاقا مع الولايات المتحدة، لتقليل عدد القوات الأمريكية الموجودة على أراضيه.

وقال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عقب مباحثاته مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، في موسكو، إنه تم الاتفاق على سحب 500 جندي من القوات الأمريكية من العراق.

وتابع وزير الخارجية العراقي قوله “عدد القوات الأمريكية في العراق انخفض إلى 2500 عنصر، بعد التنسيق مع واشنطن بشأن جدولة سحب القوات الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock