محلي

توزيع كمامات وقفازات على عمال النظافة بدمشق كل 4 ساعات

كشف المشرف العام لمجمع الخدمات في محافظة دمشق عماد العلي عن إجراءات حاسمة وحازمة اتخذتها المحافظة، من خلال رفع الجاهزية بنسبة 100 بالمئة وخاصة في المديريات الخدمية.
وأشار إلى أنه تم التركيز على توفير التحصين المطلوب لعمال النظافة في مدينة دمشق والذين يصل عددهم إلى أكثر من 2800 عامل ينتشرون في جميع شوارع المحافظة على مدى ساعات الليل والنهار، لنقل القمامة وتنظيف الشوارع، حيث قامت المحافظة بتوزيع كمامات وقفازات استخدام مرة واحدة على جميع العمال والسائقين والتي يتم استبدالها كل 4 ساعات.
ولفت إلى أنه أوكل إلى عمال النظافة إضافة إلى مهامهم الأساسية في تنظيف الشوارع ونقل القمامة وإفراغ الحاويات مهمة غسل شوارع دمشق يوميا بالماء والمواد المطهرة، وخاصة الشوارع التي تشهد كثافة سكانية، كما تقرر مضاعفة عمليات تعقيم وتنظيف الحاويات وسيارات نقل القمامة وجميع التجهيزات المستخدمة في عمليات النظافة ورش المعقمات، ويأتي هذا الإجراء في رفع الجاهزية بالنظر إلى أهمية منع تحول أي من أماكن النظافة والحاويات إلى مكان مناسب لانتشار الأمراض والأوبئة.
وأكد العلي أن جميع عمال الخدمات الأساسية من نظافة وحدائق وصرف صحي لديهم استنفار كامل ولا تنطبق عليهم نسبة الدوام 40 بالمئة لأنه في الأصل أعدادهم قليلة، واليوم هم محملون بواجبات ومهام أخرى، كذلك يتم التركيز على معالجة النفايات بكل أنواعها بشكل فني في المعامل الخاصة بمعالجة النفايات.
وبين أن ذلك يأتي في إطار الاستعداد الاستثنائي الذي تقوم به محافظة دمشق لمنع وصول فيروس كورونا وانتشاره بين المواطنين، وذلك من خلال الالتزام بتطبيق أقصى درجات الحيطة والالتزام بالقواعد الصحية التي حددتها وزارة الصحة.
وعن الاستمرار في رفع الجاهزية أكد العلي أن هذه الأعمال والاحتياطات ستستمر حتى صدور القرار من الجهات المعنية بالعودة إلى الوضع الطبيعي الذي كانت تجري فيه الأعمال الخدمية في جميع جوانب الخدمات، بينما يستمر الاهتمام بعمليات النظافة.

الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق