العناوين الرئيسيةمحلي

جامعة البعث تبحث آليات التعاون العلمي والثقافي المشترك مع وفد الهيئة التنسيقية الروسية

بحث رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب اليوم “الثلاثاء” مع وفد الهيئة التنسيقية الروسية الذي ضم نائب مدير جامعة موسكو التقنية الحكومية للسيارات والطرق ونائب مدير جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية و6 أعضاء من هذه الجامعة، آليات التعاون المشترك العلمي والثقافي بين جامعة البعث والجامعات الروسية.

وأكد الدكتور الخطيب أن هذه الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات العلمية والثقافية التي تربط بين سورية وروسيا، مشيراً إلى أهمية تطوير اختصاصات كليات جامعتنا بتخصصات نوعية وفريدة وإغنائها بالكوادر من خلال إيفاد المعيدين وتبادل طلاب الدراسات العليا.
وأشار إلى أن عدد المعيدين الموفدين من جامعة البعث إلى الجامعات الروسية وصل إلى 60 معيد ولدينا 14 اتفاقية مع الجانب الروسي منها الاتفاقية الموقعة مع جامعة موسكو التقنية الحكومية للسيارات والطرق، منوهاً بأن جامعة البعث وقعت اليوم مشروع اتفاقية تعاون مع إدارة جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية في روسيا الاتحادية.

من جانبه عبر الدكتور نائب رئيس جامعة موسكو التقنية الحكومية للسيارات والطرق روستام رخمات جونافيتش أعرب عن سعادته بزيارة جامعة البعث التي تعتبر من أهم الجامعات السورية، مؤكداً أن الجامعات الروسية تسعى دائماً لتطوير العلاقات والاتفاقيات العلمية وبكل المجالات مع الجانب السوري الذي تربطه علاقات تاريخية منذ عقود من الزمن والتي استمرت رغم ظروف الحرب التي مرت بها سورية والتي تمر بها روسيا الاتحادية.

هذا وكان الوفد قد اطلع على أجهزة مخابر البيتون المسلح والطرق وميكانيك التربة والهيدروليك والري في كلية الهندسة المدنية ومخبر الحرف التقليدية التراثية في كلية الهندسة المعمارية الذي يعنى بحماية التراث الشعبي التقليدي وربط الحرفيين مع التعليم الأكاديمي وتطوير وبناء القدرات في التعليم العالي، كما زار الوفد كلية التربية الموسيقية وقاعات العزف الجماعي والفردي فيها.

وقدم الوفد هدية عبارة عن كتب تعليمية للغة الروسية تشمل عدة مستويات (مدارس وجامعات) سيتم استثمارها والاستفادة منها في المعهد العالي للغات في جامعة البعث.

حمص _ نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock