محلي

جامعة البعث تبحث سبل تعزيز التعاون مع مؤسسة الجهاد الأكاديمي الإيرانية

بحث رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب خلال استقباله اليوم ممثل مؤسسة الجهاد الأكاديمي الإيرانية في سورية الدكتور ناصر سجادي والوفد المرافق له، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون العلمي والبحثي المشترك في المجالات الأكاديمية.

وأكد رئيس الجامعة خلال اللقاء أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات العلمية والبحثية والصحية بين الطرفين، وما تتطلبه المرحلة الحالية والمستقبلية من مضاعفة الجهود المشتركة وتعزيز مجالات التعاون في إجراء بحوث علمية والتدريب والتأهيل والتأسيس لعمل مشترك في الاختصاصات العلمية والمجالات التقنية وخاصة في مجالات النانو باعتبار أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في هذا المجال.

ولفت الدكتور الخطيب الى حرص جامعة البعث لفتح ابوابها لكل مجالات التعاون مع المؤسسات البحثية الايرانية وتتويجها دائما بتوقيع اتفاقية تعاون تتضمن تبادل الزيارات والخبرات والأبحاث العلمية.

بدوره أكد الدكتور سجادي أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات العلمية والبحثية والبدء بالتأسيس لعمل مشترك في اختصاصات علمية عدة بين جامعة البعث والمؤسسة الإيرانية، مشيراً إلى أن المؤسسة تهتم بتطوير العلوم التكنولوجية في المجالات الطبية الزراعية والصناعية والهندسية والصناعات النفطية والتقنية والميكانيكية.

 

حمص _نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock