العناوين الرئيسيةمنوعات

جامعة البعث تفوز بثلاثة جوائز في الملتقى الدولي للمسرح الجامعي في تونس

فازت فرقة المسرح الجامعي للاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث بثلاثة جوائز من أصل سبعة جوائز عن أفضل إخراج وأفضل ممثل وثاني أفضل ممثلة، وذلك خلال مشاركتها بعرضها المسرحي “كائنات من ضوء” على مسرح دار الثقافة في ابن رشيقة في العاصمة تونس في الملتقى الدولي الحسين بوزيان للمسرح الجامعي.

وأشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى فخر الجامعة بشبابها الذي دائما ما يتركوا أثراً لوجودهم أينما كانوا ويعكسوا الوجه الحضاري للمجتمع السوري والجامعات السورية التي كانت ومازالت منارات للعلم والمعرفة والفنون والثقافة بكافة أشكالها.

هذا وكانت الفرقة المسرحية في جامعة البعث قد قدمت عرضها على شكل لوحات من الواقع السوري بشكل عام وقضايا متعلقة بالتجليات الانسانية للأحداث في سورية، وتلخص العرض بعدد من المشاهد الملفتة من حيث الأداء والمضمون، حيث نال العرض المسرحي السوري اعجاب الجمهور التونسي وتفاعله وتفاعل كل الجهات الاعلامية والفنية وكبار الفنانين الحاضرين.

والجدير بالذكر أن المهرجان الذي أقيم في العاصمة التونسية كان بمشاركة عدد من الدول العربية منها سورية وتونس والجزائر وعمان وليبيا وفلسطين والعراق.

الوطن أون لاين – نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock