سياسةعربي ودولي

“جمعة الكوشوك” ترعب كيان الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 متظاهرين وإصابة أكثر من ألف آخرين نتيجة اعتداء جيش الاحتلال على المشاركين في مسيرة العودة ضمن ما أسموه “جمعة الكوشوك”.

وتعرض المتظاهرون في شمال وشرق قطاع غزة لوابل من الرصاص الحي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استخدم الطيران الحربي لرمي المتظاهرين بقنابل الغاز بغية تفريقهم.

من جانبهم أشعل المتظاهرون المئات من إطارات السيارات لتضليل قناصة الاحتلال وطيرانه، لتكتسب المظاهرات معنى اسمها الحقيقي “جمعة الكوشوك”.

من جانبها، سجلت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” إصابة 37 فلسطينيا بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع في المسيرات التي شهدتها اليوم رام الله ونابلس وبيت آيل وقلقيلية وغيرها من مناطق الضفة الغربية.

بدورها، حثت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليزابيث ثروسيل، في إفادة صحفية، سلطات الاحتلال على ضمان ألا يستخدم جنودها القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة الامتناع عن استخدام الأسلحة النارية إلا كخيار أخير، محذرة من أن اللجوء غير المبرر لاستخدامها قد يصل إلى مستوى قتل المدنيين عمدا وانتهاك معاهدة جنيف الرابعة.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock