العناوين الرئيسيةعربي ودولي

حداد: حرب الجنود الروس إلى جانب سورية ضد الإرهاب دفاع عن الحضارة الإنسانية

بمشاركة سورية.. استضاف مركز باتريوت للمؤتمرات والمعارض في موسكو الجلسات الافتتاحية والجلسة العامة للمؤتمر الدولي العلمي والعملي الأول حول الأنشطة التذكارية العسكرية بعنوان “الذاكرة أقوى من الأسلحة”.

ونقلت “سانا” عن سفير دمشق في موسكو الدكتور رياض حداد خلال حفل الافتتاح قوله: إن التضحيات التي يقدمها أبناء روسيا الاتحادية سواء في معارك مكافحة الإرهاب في سورية إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري دفاعاً عن العالم والحضارة الإنسانية من خطر الجماعات التكفيرية الظلامية أو التي يقدمها أبطال القوات المسلحة الروسية في العملية العسكرية في أوكرانيا لا تقل عن التضحيات والمآثر التي قدمها أجدادهم ضد النازية الهتلرية.

وجدد حداد التأكيد على دعم سورية الكامل لقرار روسيا بعمليتها العسكرية في أوكرانيا.

بدوره نقل نائب وزير الدفاع الروسي دميتري بولغاكوف عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله: إن الوزارة تكن الاحترام الكبير لذكرى الجنود الذين استشهدوا وذلك بالبحث عن أسماء أبطال مجهولين غير معروفين ما يلعب دوراً مهماً في التربية الوطنية للأجيال من المواطنين الروس وفي مكافحة تزوير التاريخ الروسي.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو تطوير أنشطة النصب التذكارية العسكرية وزيادة تعزيز الجهود في دعم القيم الروحية الوطنية وضمان استمرارية التقاليد العسكرية الوطنية.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock