العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

حزب اللـه يدين سقوط السلطة الحاكمة في السودان في مستنقع الخيانة والتطبيع

أدان حزب اللـه اللبناني، اليوم الأحد، السُقوط السياسي والأخلاقي للسلطة الحاكمة في السودان في مستنقع الخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي، والذي سبقها إليه عدد من الدول العربية.
وقال حزب اللـه في بيان، حسبما ذكر موقع قناة« المنار»: «إننا نَعتقد أن الإقدام على هذه الخطوة الخِيانية في خدمة العدو الصهيوني والولايات المتحدة مقابل أثمان بخسة وتافهة سوف تؤدي إلى سقوط هذه السلطة سريعاً أمام الشعب السوداني الشريف وقُواه الحيّة وتاريخه النضالي العريق، والذي سوف يُسقط هذا القرار ومفاعيله».
وأشاد الحزب بالفعاليات والتحركات والتجمعات والاحتجاجات التي قَام بها الشعب السوداني وأحزابه وشخصياته الحرة رفضاً للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.
وشدد الحزب على أن “انتهاج بعض الدول العربية سلوك الخيانة والتطبيع مع العدو الصهيوني لن يُؤثر على عزيمة الشعب الفلسطيني ولا على حركات المقاومة في المنطقة وتَمسكها بِخيارها الرافض لهذا العدو ولجميع أشكال التطبيع والمتمسك بِمقاومته حتى تحرير فلسطين كاملة».
ويشهد السودان موجة غضب شعبي عارمة رفضاً للتطبيع، عقب إعلان اميركا والسودان وإسرائيل يوم الجمعة الماضي اتفاق الخرطوم وتل ابيب على تطبيع العلاقات بينهما.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock