محلي

حلب تحصد ٨٠ ألف هكتار من الحبوب وتستلم ١١٨ ألف طن

بلغت المساحات المزروعة بالقمح المروي التي جرى حصادها في حلب حتى اليوم الجمعة ٨٠ من أصل ٩٠ ألف هكتار، مقابل حصاد ١٠ آلاف هكتار من القمح البعل، على حين تم استلام نحو ١١٨ ألف طن عبر مراكز الحبوب الثمانية التي افتتحت في المحافظة، وهي ٤ دوكما و٤ مشول.

وزير الزراعة محمد حسان قطنا، وبرفقة محافظ حلب حسين دياب، جال على مراكز تسليم الحبوب في مسكنة، وجب ماضي، وتل بلاط، الى جانب مركز الغربلة والتعقيم التابع للمؤسسة العامة لإكثار البذار في تل بلاط بريف حلب الشرقي.

قطان التقى فلاحين وعاملين في مراكز تسليم الحبوب، وبسبب شكاوى من تأخر استلام القمح، أعفى مدير مركز مسكنة.

وطالب الفلاحون بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من محروقات وأسمدة وبذار والتوسع في مراكز استلام الحبوب لتخفيف أجور النقل والأعباء عن الفلاحين وصيانة قناة الري شرق معمل السكر،
إضافة إلى صيانة الطرق الزراعية وشق طرق جديدة وتأمين دراجات نارية لموزعي الري وإعادة تأهيل شبكات الري المخربة وتأمين الآليات اللازمة لمنشأة الأسد مع إحداث مجفف للذرة الصفراء في مسكنة وإحداث شعبة للمصالح العقارية وزيادة كمية المقننات العلفية للأغنام وإحداث وحدة إرشادية بمزرعة تشرين.
ورد الوزير على مطالب الفلاحين أنه سيتم مناقشة كل المطالب مع الجهات ذات الصلة وتنفيذها وفق ما هو متاح. واستعرض الإجراءات الحكومية المتخذة لتأمين مستلزمات الإنتاج ومجففات الذرة الصفراء والتسهيلات المقدمة لاستلام جميع كميات القمح المنتجة.

الوطن أون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock