محلي

حلب تعبِّد المحور الذي يربط مركز المدينة بأحيائها الجنوبية

بدأت محافظة حلب أعمال تعبيد الشارع الحيوي الذي يربط باب أنطاكية في مركز المدينة بجامع جمال في حي الكلاسة، وهو مدخل الأحياء الشعبية الجنوبية في المدينة.
وأوضح محافظ حلب، حسين دياب، خلال تفقده اليوم الخميس، أعمال تزفيت المشروع الذي ينفذه الفرع ٣ التابع لمؤسسة الإسكان العسكرية، لـ”الوطن” أن أهمية المشروع تنبع من أن الطريق “يربط مركز المدينة بعدد من أحياء المدينة الجنوبية مثل الكلاسة وبستان القصر والفردوس عدا حي باب قنسرين التاريخي في المدينة القديمة، إضافة إلى فعاليات تجارية عديدة ترتكز ضمن هذا المحور المهم”.
ولفت دياب، الذي التقى مواطنين في مواقع العمل للاستماع إلى شكاويهم ومطالبهم ولشرح أهمية هذا المشروع في تحسين الواقع الخدمي، إلى أن عملية تعبيد هذا المحور الحيوي تأخرت بعض الوقت وبطريقة مدروسة “بهدف تنفيذ بعض أعمال البنية التحتية قبل التزفيت، كمشروع استبدال قساطل مياه الشرب، وبما يحفظ هدر المال العام من خلال تنسيق الحفريات”.
ووجه دياب بالإسراع في إنجاز المشروع والالتزام بالشروط والمواصفات الفنية والزمنية.
ويأتي المشروع ضمن حزمة مشاريع تستهدف الارتقاء بالواقع الخدمي لأحياء المدينة، وخصوصا الواقعة في الشطرين الجنوبي والشرقي بعد تطهيرها من براثن الإرهاب وعودة مظاهر الحياة بزخم إليها من جديد.

الوطن- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock