العناوين الرئيسيةمحلي

حلب تغلق مقارّ تعليمية وتوفّر رحلات للعسكريين والقطاعات الإنتاجية

أغلقت محافظة حلب عدداً من المقارّ التعليمية التي لم تتقيد بقرارات الإغلاق الحكومية كإجراء وقائي من “فيروس كورونا” المستجد، على حين قررت لجنة نقل الركاب في المحافظة توفير رحلات يومية لنقل العسكريين وأخرى خاصة بالقطاعات الإنتاجية.

وأوضح مصدر في محافظة حلب  “الوطن” أن محافظ حلب حسين دياب أصدر قرارات بإغلاق ١٤ معهداً تعليمياً ومحلاً تجارياً مخالفاً وتمديد إغلاق محل “سيرجية” في حي الفرقان شهراً آخر بعدما تسبب بـ ٣٣ حالة تسمم غذائي الشهر الفائت.

وأشار المصدر إلى أن المقارّ التعليمية المشمولة بقرارات الإغلاق، ولمدة ٣ أشهر، عبارة عن معاهد تعليمية ومدارس ورياض أطفال غير مرخصة أو مخالفة قرار إغلاق ابواب المؤسسات التعليمية. وارتكبت المحال التجارية الغذائية التي تراوحت مدة إغلاقها بين ٣ و٧ ايام، مخالفات بموجب شهادات التحليل الصادرة عن مخبر “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حلب.

في السياق ذاته، اتخذت لجنة نقل الركاب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة محافظ حلب حسين دياب، سلسلة قرارات تضمنت توفير وسائل نقل للعسكريين عبر باصات الشركات الخاصة في محطة انطلاق “الراموسة” على أن تتوزع الرحلات بشكل يومي عادل وبالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة حلب لتحديد مساراتها. وكلفت “نقل الركاب” ايضا “شركة النقل الداخلي” في حلب تغطية نقل العاملين في القطاعات الإنتاجية والمعامل العامة والخاصة والمنطقة الصناعية في “الشيخ نجار” مع اتباع إجراءات التعقيم الدائم للباصات والالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس ومنع انتشاره في حال وجوده.

خالد زنكلو – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock