محلي

حلب تكافح اعشاب سفح قلعتها بمبيد زراعي بدل حرقها

لجأ المعنيون بتعشيب سفح قلعة حلب التاريخية إلى المبيد الزراعي للقضاء على الأعشاب الضارة بدل حرقها، كما حدث العام الفائت ولاقى انتقادات واسعة خشية الأضرار بأحجارها الأثرية.

وبين مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن” أن شعبة الحدائق في مديرية المدينة القديمة، وبمؤازرة فوج إطفاء حلب، عمدت اليوم الأحد إلى رش سفح قلعة حلب بمبيد زراعي لمكافحة الأعشاب الضارة الخضراء التي نمت بغزارة على السفح جراء موسم الأمطار الجيد، وذلك بغية إزالتها والتخلص منها.

وأشار المصدر إلى أن الطريقة الجائرة التي عولجت بها الأعشاب الضارة الزاحفة على سفح القلعة العام الماضي عبر حرقها لن يتم التعامل بها أبداً، بعدما قوبلت بانتقادات من آثاريين ومن أهالي حلب الذين راعتهم رؤية قلعتهم متشحة بالسواد.

وكانت محافظة حلب اتخذت قراراً في تموز الماضي بحرق أعشاب سفح القلعة بـ “طريقة فنية مدروسة” لمنع اشتعال الأعشاب وإلحاقها الضرر بالقلعة التاريخية، وأوكلت المهمة إلى أفوج إطفاء حلب إلا أن انزعاج الأهالي من الطريقة المتبعة لتعشيب سفح قلعتهم ومظهره العام بعد عملية الحرق إضافة إلى مخاوف المهتمين بالآثار من إيذاء الحجر الأثري للقلعة ،حال دون تكرار التجربة ثانية.

 

خالد زنكلو – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock