محلي

٥٥٠ ألف طالب وطالبة في مدارس حلب.. وشكاوى من ارتفاع قيمة اللباس المدرسي

تستقبل مدارس حلب يوم غد الاثنين، في أول يوم دراسي، أكثر من ٥٥٠ ألف طالب وطالبة من مستويات وفروع المدارس المختلفة وسط تزايد الشكاوي من ارتفاع تكاليف اللباس المدرسي واحتياجات الطلاب مع بدء عهدهم بالعام الدراسي الجديد.

ويتوزع طلاب المدينة وريف المحافظة على ١٤٢٠ مدرسة بعد ترميم مئات المدارس إثر تحرير الريف والشطر الشرقي من المدينة، بالإضافة إلى جهوزية ١٦ مدرسة دامجة خاصة بذوي الإعاقة والتي سيرتفع عددها إلى ٢١ مدرسة دامجة خلال فصلي العام الدراسي الحالي، بحسب مصدر في مديرية تربية حلب لـ “الوطن اون لاين”.

ودعا ذوو طلاب مديرية التربية عبر “الوطن اون لاين” إلى السماح للطلاب الفقراء بعدم ارتداء اللباس المدرسي نظرا لارتفاع ثمنه حتى داخل فروع “السورية للتجارة”، وخصوصا لأولئك الذين يعيشون شرق المدينة ولا يقدر أهلهم على توفير باقي مستلزمات المدرسة مثل الحقائب والقرطاسية وغيرها.

وأشار أحد أولياء الأمور إلى أن تكلفة افتتاح المدارس لأطفاله الخمسة تتجاوز ١٣٠ ألف ليرة، بالحدود الدنيا “إذ يصل ثمن كل من البنطال والقميص المدرسي إلى ٥ آلاف ليرة ومثلها للحقائب والقرطاسية عدا الكتب المدرسية مرتفعة الثمن، وهو ما لا يمكن تأمينه لأولادي، شأني شأن الكثير من أبناء حيي في كرم القاطرجي والأحياء المجاورة”.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock