محلي

مدلجي: مجلس مدينة حلب ملزم بتأمين السكن البديل لعائلات مناطق التطوير العقاري

أكد رئيس مجلس مدينة حلب، معد مدلجي، أن مجلس المدينة لن يتخلى عن العائلات التي يتم إخلاؤها من منطقتي التطوير العقاري في “الحيدرية” و”تل الزرازير”، واللتين باشر العمل بتأسيس بنيتهما التحتية.
وبيّن المدلجي، في اختام مجلس المدينة اليوم الثلاثاء أعمال دورته العادية الخامسة لهذا العام، أن المجلس ملتزم بتأمين سكن بديل لعائلات المنطقتين العقاريتين “حيث بدأ العمل بتنفيذ ١٠ عمارات سكنية في منطقة هنانو، كما يسير باتجاه تنظيم الجزء الشمالي الغربي من منطقة الحيدرية وتأمين الخدمات والبنى التحتية للبقعة وتأمين مقاسم سكنية معدة للبناء وتهدف إلى تخديم سكان المنطقة”.
ولفت إلى أن مجلس المدينة وافق على السماح للمواطنين “الذين يتم إخلاؤهم من بقعتي الحيدرية وتل الزرازير على أحقيتهم في التقدم للاكتتاب على المقاسم السكنية العائدة لمجلس المدينة، والتي سيتم إشادتها ضمن بقعتي الحيدرية وتل الزرازير، وسيقوم مجلس المدينة بدراسة ووضع الأسس اللازمة لتنظيم عملية الجرد ومطابقتها مع الوثائق المقدمة من المواطنين قبل إجراء عملية الاكتتاب، وذلك وفق القوانين والأنظمة النافذة”.
وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي عرضت قبل أيام مقاطع فيديو أثارت غضب رواد “الفيسبوك” وأظهرت قيام مجلس مدينة حلب بهدم بناء سكني آيل للسقوط، اتهم سكانه الذين جرى إخلاؤهم المجلس بأنه تركهم بلا مأوى بعد هدم شققهم السكنية.
ووافق أعضاء المجلس في الجلسة الختامية على الإعلان الدوري لدراسة الكلاسة الشمالية وإقرار مشروع تعديل دراسة الكلاسة الشمالية المعدلة والمصدقة بقرار المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة رقم ٩٢ بتاريخ ٢٠١٣/٧/٣١ بإدخال بعض التعديلات على الصفة العمرانية للبقعة.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock