اقتصاد

صناعيو حلب يطالبون بإعفاء مصنعي الشوكولا من رسم الانفاق الاستهلاكي

طالب صناعيو حلب خلال اجتماع لجنة الصناعات الغذائية في مقر غرفتهم، بحضور رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي، بإعفاء المصنعين في مجال صناعة الشوكولا من رسم الإنفاق الاستهلاكي عن فترة تضرر وتوقف معاملهم بسبب الإرهاب.
واستنكر الصناعيون فرض رسوم مالية على صناعيي الشوكولا تحت مسمى “مخالفة رسم الإنفاق الاستهلاكي” ومقدارها ٥٠ ألف ليرة سورية شهرياً عن عام ٢٠١٦ وما بعد لأن أغلب هؤلاء متضررة معاملهم ومدمرة كلياً أو جزئيا قبل تطهير الأحياء الشرقية والمناطق الصناعية من رجس الإرهابيين.
واستغرب الصناعيون من فرض ضريبة مقدارها ٣ بالمائة على كافة المواد الغذائية المنتجة محليا، والتي تدخل مادة الكاكاو في تصنيعها حيث أن المواد الأولية الداخلة في العملية الإنتاجية مستوردة بشكل نظامي ومستوفاة الرسوم الجمركية عنها.
وأكد الشهابي أن تشغيل المعامل المتضررة ومساعدة الصناعيين في المجالات كافة “هو الهاجس الدائم لغرفة الصناعة وعملها اليومي، الذي تحاول من خلاله تذليل العقبات الموجودة أمام الصناعيين”. وأضاف: “نحن مقبلون على المؤتمر الصناعي الرابع الذي سيعقد الشهر القادم، ويشكل محطة هامة لطرح المشكلات التي يعاني منها القطاع الصناعي ومستلزمات النهوض ورؤى ومقترحات التطوير”.
واتفق المجتمعون على خطوات العمل القادمة سواء على صعيد التواصل مع الوزارات المعنية أو العمل المشترك لحل المشكلات القائمة والطارئة.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock