العناوين الرئيسيةمحلي

حوادث صدم القطارات تتكرر.. وفاة سائق سيارة بيك آب شمال طرطوس بعد صدمها

مع حصول حادث اليوم ووفاة مواطن نتيجة صدم القطار لسيارته على أحد المعابر غير النظامية بين طرطوس وبانياس (بعد محطة مرقية) يمكن القول إن حوادث الاصطدام بين القطارات والسيارات تتكرر في مواقع مختلفة وعلى معابر نظامية وغير نظامية دون إيجاد خطوات عملية حتى الآن لإزالتها ووضع حراسات على جميع المعابر النظامية ولاسيما أن العديد منها لاتوجد عليه حراسات لمنع عبور أي آلية عند الفترات المحددة لمرور القطارات.

ويقول مضر الأعرج مدير فرع الخطوط الحديدية بطرطوس أنه سبق أن تم تشكيل لجان في المحافظات من قبل المحافظين بناء على طلب الخطوط الحديدية مهمتها دراسة واقع الممرات السطحية على الخطوط الحديدية وإزالة المخالف منها وقد اجتمعت هذه اللجان التي تضم ممثلين عن الجهات المحلية المعنية وجالت على كل المعابر القائمة النظامية والمخالفة ونظمت محاضر صدقها المحافظون تتضمن الكثير من المقترحات ولكن هذه المقترحات لم تجد طريقها للتنفيذ، مضيفاً: أنه لابد من تفعيل عمل هذه اللجان وتنفيذ مقترحاتها سواء ما يتعلق منها بالمؤسسة أو الوحدات الإدارية أو المواصلات الطرقية أو الخدمات أو غيرها.

وبخصوص حادثة اليوم بين الأعرج أن سائق القطار فوجئ بالسيارة وهي تعبر السكة من مكان مخالف فصدمها بقوة وجرها نحو مئتي متر وعلى الفور تم إسعاف سائقها موريس الزغير(40 سنة) الى مشفى الباسل لكنه فارق الحياة في المشفى متأثراً بالحادث.

وتابع: وبعد ذلك توجهت الفرق المعنية للكشف والتدقيق وفك التشابك بين السيارة والقطار ومن ثم إعادة تسيير القطار بشكل طبيعي إلى اللاذقية بعد نحو ساعتين من توقفه.

وشدد الأعرج على التذكير مجدداً بخطر عبور السكك الحديدية من الممرات غير الشرعية، وعدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها، والالتزام بالعبور من الممرات النظامية، فالقطار لا يمكنه التوقف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

طرطوس- هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock