من الميدان

خالية من السلاح والمسلحين.. مدينة التل بريف دمشق تنضم إلى سلسلة المصالحة

أكد مصدر في لجنة المصالحة بمدينة التل في ريف دمشق أن المدينة أصبحت خالية من السلاح والمسلحين وذلك في خطوة تمهد لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها بشكل كامل.
وأفاد المصدر في تصريح لوكالة /سانا/ بأن تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة التل والذي يضمن إنهاء المظاهر المسلحة فيها المدينة ويعيد الحياة الطبيعية اليها.
ولفت المصدر إلى أنه تمت اليوم تسوية أوضاع عدد من المسلحين بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وتأمين خروج من تبقى من المسلحين بعد تسليم أسلحتهم لتصبح المدينة بذلك خالية من السلاح والمسلحين بشكل كامل.
وينص مرسوم العفو على الاعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الاسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الانظار متى بادر الى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.
وتم أمس في بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي الانتهاء من تنفيذ اتفاق المصالحة بالبلدة بعد تسليم المسلحين عشرات العربات المدرعة والصواريخ وقواذف الأربي جى ومئات القناصات والبنادق الالية وكميات من الذخيرة وتسوية اوضاع معظمهم وتأمين خروج من تبقى منهم إضافة إلى تحرير 23 مختطفا من المدنيين والعسكريين.
وشهدت الايام القليلة الماضية تقدما ملحوظا لجهة انجاز مصالحات محلية في بلدات زاكية وكناكر والكسوة والحسينية والطيبة والمقيليبة ومرانة ومزارع دروشا بريف دمشق الغربي والجنوبي بهدف اخلائها من السلاح والمسلحين.
وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الارهاب التكفيري واعادة الامن والاستقرار الى عموم الأراضي السورية.
وتم في شهر اب الماضي انجاز اتفاق اخلاء مدينة داريا من السلاح والمسلحين حيث بدأت الجهات المعنية على الفور بوضع دراسات لإعادة اعمار ما خربه الارهابيون كما تم خلال الاسابيع القليلة الماضية انجاز مصالحات محلية في قدسيا والهامة والمعضمية تمت بموجبها اعادة الامن والاستقرار اليها وعودة جميع مؤسسات الدولة اليها.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock