محلي

خدمة جديدة في “الإسكان” تخفف من الاحتكاك بين الموظفين والمواطنين

ناقشت وزارة الاشغال العامة والاسكان اليوم مشروع حق الإستفادة المعد من قبل مديرية التعاون السكني في الوزارة كخدمة للمراجعين ضمن برنامج يستهدف تخفيف الاحتكاك بين الموظفين والمراجعين.

وطلب وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف من مديرية التقانة والمعلومات المشرفة على تنفيذ هذا البرنامج وبحضور معاوني الوزير تقديم هذه الخدمة للمواطن بالسرعة الممكنة والتخفيف من الاحتكاك مع الموظفين واطلع على مراحل تنفيذ هذا المشروع .

وأكد الوزير على أهمية وضع هذا المشروع بالخدمة لمنعكسه الإيجابي على المواطن من خلال تلبية خدمة حق الإستفادة التي تجنب المراجعين من مراجعة العديد من الجهات المعنية بالسكن والمانحة للمساكن للحصول على براءة الذمة في حال البيع والشراء وتثبيت الملكية من خلال الحصول على وثيقة عدم أحقية الإستفادة إلا من مسكن واحد من التعاون السكني أو المؤسسة العامة للإسكان.

ووعد عبد اللطيف بالحد وبشكل كبير من حالات الخلل التي يمكن أن تحدث في هذه الجهات من خلال العمل المؤتمت مع إمكانية التنسيق والتعاون مع مركز خدمة المواطن في المؤسسة للعامة للإسكان لتقديم هذه الخدمة مع الخدمات التي ستقدمها عند إطلاق المركز المزمع قريباً.

من جهته، أوضح فداء يوسف مدير التقانة والمعلومات أن مراحل العمل بمشروع حق الإستفادة المطلوبة من مديرية التعاون السكني يسير وفق البرنامج الزمني المقرر له ويتم الآن نقل البيانات إلى برنامج التعاون السكني الموازي الذي تم إعداده تطويراً للبرنامج القديم.

وبين يوسف أن خطة عمل المرحلة القادمة تتضمن رفد مديرية التعاون السكني بموظفي إدخال للبيانات وتدريبهم على برنامج حق الإستفادة قبل البدء بتهجير البيانات إلى البرنامج الجديد بدءاً من يوم الأحد القادم .

وناقش المجتمعون الصعوبات التي تعترض بعض مراحل العمل والتي تمثلت بعدم وجود كادر متفرغ للعمل على برنامج حق الإستفادة إضافة إلى أن الطريقة الحالية في التواصل مع الجهات الأخرى تخفض من عامل الزمن كما أن وجود حالات استثنائية عديدة بحاجة إلى معالجة إدارية قانونية قبل إدخالها في البرنامج .

وتم التأكيد على تجاوز الصعوبات ومتابعة العمل لإطلاق هذا المشروع وتقديم هذه الخدمة للمواطن بالسرعة والدقة اللازمة.

صالح حميدي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock