العناوين الرئيسيةسورية

خروج منشأة توليد كهرباء السويدية بريف الحسكة عن الخدمة

خرجت منشأة توليد كهرباء السويدية عن الخدمة بسبب توقف ضغط الغاز الوارد من معمل غاز السويدية بريف مدينة المالكية بعد استهدافه من قبل طيران الاحتلال التركي.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة أن الشركة تعمل حالياً على تقييم الأضرار التي لحقت بالشبكات الكهربائية في المناطق بالمحافظة، والتي تعرضت لقصف الاحتلال التركي الذي يتعمد استهداف البنى التحتية والمرافق العامة.

وبحسب العكلة إن الكهرباء التي كانت تنتجها منشأة السويدية تقارب 50 ميغاواط ساعي كانت تغذي مدينة القامشلي وريفها، وعدداً من بلدات ومدن الريف الشمالي الشرقي من المحافظة، كما كان يعتمد عليها في تأمين التيار الكهربائي للخطوط الخدمية في مدينة الحسكة من (دوائر رسمية ومشاف ومراكز صحية ومخابز ومطاحن) في حال توقف تزويد المحافظة بالكميات الكهربائية من سد الطبقة.

واستهدف عدوان طيران الاحتلال التركي اليوم الأربعاء عدة مواقع نفطية وغازية في الشمال السوري وتسبب بأضرار كبيرة في محطة نفطية فرعية بحقل عودة على الطريق الدولي m4 بريف القحطانية وخزانات تجميع النفط في المحطة الرئيسية بحقل عودة و ضاغط الغاز في المحطة بالإضافة لمحطة دجلة النفطية بقرية على آغا بريف الجوادية و معمل غاز السويدية بريف الرميلان.

الإعلام الرسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock