سياسةعربي ودولي

خصوم نتنياهو يتفقون على تشكيل حكومة والانقلاب عليه

أعلن زعيم تجمع “أزرق – أبيض” الصهيوني بيني غانتس اتفاقه مع زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان على تشكيل حكومة جديدة لكيان الاحتلال ومنع نتنياهو من تشكيلها.
وفي بيان أصدره غانتس عقب لقائه ليبرمان، اليوم الاثنين، أكد أن المحادثات بين الطرفين كانت جيدة، وأشار إلى توافقهما على العمل سويا على تشكيل حكومة جديدة تمنع إجراء جولة رابعة من الانتخابات في الكيان.
من جهته، اعتبر ليبرمان أن إجراء جولة جديدة من الانتخابات “سيكون السيناريو الأسوء”، قائلا إن اجتماعه مع غانتس كان “جيدا فعلا”.
ورغم كون تحالف غانتس الذي حاز المركز الثاني في عدد الأصوات والمقاعد خلف تجمع “الليكود” الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، وسطيا يساريا وليبرمان يمينيا متطرفا، يسعى الاثنان إلى التعاون للإطاحة بنتنياهو بعد فشلهم في إبعاده عن سدة الحكم في الانتخابات الماضية وسابقتها.
وحصل تجمع “الليكود” على 58 مقعدا في الكنيست متأخرا 3 مقاعد عن العدد الذي يمنحه الأغلبية (61 مقعدا) ويسمح له بتشكيل حكومة.
وتبدأ محاكمة نتنياهو بعد نحو 10 أيام، حيث ستكون أمامه مهمة صعبة لبناء تحالفات وسط عدد كبير من الخصوم من أجل تشكيل حكومة جديدة.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock