اقتصاد

خلال يومين فقط.. 607 مخالفات تموينية في الأسواق وإغلاق 159 محل!

كشف تقرير صادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم ضبط 607 مخالفات تموينية خلال اليومين الماضيين في مختلف المحافظات وتم إغلاق 159 محلا، معظمها بسبب تقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة فواتير غير نظامية وعدم إبراز فواتير ومواد مجهولة المصدر.
في السياق نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق اليوم الأحد 98 ضبط تمويني وتم إغلاق ٢٩ محل بسبب تقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة فواتير غير نظامية وعدم إبراز فواتير ومواد منتهية الصلاحية وحيازة مواد فاسدة، ومنها ٨ ضبوط بحق تجار الجملة تتعلق بالفواتير كما بلغ عدد الشكاوى الواردة إلى المديرية ١٠٣ شكاوى تم معالجتها.
وبموجب بيان صادر عن الوزارة، يتم استكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين، علما أن هناك تشديد للرقابة التموينية على الأسواق والتركيز على المواد الأساسية لمعيشة المواطن و تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين.
كما ضبطت عناصر حماية المستهلك بطرطوس كميه ٢٠٠ صندوق كل صندوق يحتوي ٧٢ قطعه من بسكويت الأطفال بوزن إجمالي ١٠٠٠ كغ غير صالح للاستهلاك البشري بعد القيام بتحليله مخبريا، حيث تم توقيف المخالف وإحالته إلى القضاء موجودا وإغلاق المحل، كما تم أمس إغلاق ٣٢ محلا تجاري وتنظيم ٧٨ ضبطا.
وقامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص يوم أمس بتنظيم ٧٠ ضبط بمخالفات متنوعة (عدم الإعلان عن الأسعار – الإعلان بسعر زائد – تداول الفواتير – حيازة مواد منتهية الصلاحية – تعليق بيع سلعة على سلعة أخرى).

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock