محلي

خميس لـ”الوطن أون لاين”: مشاريع حكومية في اللاذقية لتعزيز تنمية المحافظة

أكد رئيس الحكومة عماد خميس لـ “الوطن أون لاين” على أهمية مشروعي تحويلة الحفة والمتحلق الشرقي لمدينة جبلة في محافظة اللاذقية، مبيناً أن هذه المشاريع خدمية واقتصادية وتفيد المحافظة على كافة الأصعدة.

وخلال تدشين الوفد الحكومي لمشاريع خدمية في اللاذقية، أكد خميس أنه وبتوجيهات من الرئيس بشار الأسد تعمل الحكومة على تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والحيوية في اللاذقية، مشيراً إلى أهميتها الكبيرة في تعزيز التنمية بالمحافظة.

وأشار خميس إلى أن تحويلة الحفة تربط شرق المحافظة مع قلب مدينة اللاذقية، لافتاً إلى أن تحويلة طريق اللاذقية – الحفة – صلنفة تؤمن إخراج المرور العابر المتجه إلى حماة، بالإضافة لتأمين مرور السيارات التي تقصد الاصطياف في صلنفة.

من جهته بيّن وزير النقل علي حمود لـ “الوطن أون لاين” أهمية مشروع متحلق جبلة الشرقي، موضحاً أنه مشروع هام وحيوي يشكل متحلقاً حول المدينة بطول 4,2 كم، وعرض 62 متراً، كأعرض مشروع في سورية، لافتاً إلى أن قيمة للمشروع 3 مليار ليرة سوريّة.

ولفت حمود إلى أن تحويلة الحفة تخفف الضغط المروري ونسبة الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن التحويلة تتألف من ثلاثة جسور بطول 300 متر، وكلفة المشروع 1,2 مليار ليرة سوريّة.

وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف أكد لـ “الوطن أون لاين” على أهمية هذه المشاريع سواء محلياً او إقليمياً ودولياً، لافتاً إلى أنها جزء من سلسلة مشاريع قادمة تعمل عليها الحكومة.

عبير محمود – اللاذقية – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock