سورية

خميس يلتقي أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الرقة

استمرارا لجهود الحكومة للوقوف على الواقعين الخدمي والتنموي في المناطق المحررة وتأمين متطلبات عودة الأهالي إليها التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الرقة.

وأكد المهندس خميس ثقة الشعب السوري بإرادة قواتنا المسلحة وعزمها على تطهير كامل محافظة الرقة من الإرهاب، وهو ما ستعمل الحكومة على مواكبته من خلال وضع خطة استراتيجية متكاملة لإعادة إعمار المحافظة لتعود أفضل مما كانت عليه قبل الحرب، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون مع السلطة التشريعية لتوصيف واقع المحافظة بشكل دقيق ونقل متطلبات الأهالي إلى الجهات المعنية لحلها بالسرعة الممكنة.

بدورهم أشار الأعضاء إلى الدمار الكبير الذي لحق بالمحافظة نتيجة إرهاب تنظيم داعش التكفيري وغارات التحالف الدولي التي استهدفت بالدرجة الأولى المدنيين.

وتركزت مطالب الأعضاء حول إزالة الأنقاض والألغام التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي وإعادة العاملين المعتبرين بحكم المستقيلين، وتسليم الرواتب للموظفين القاطنين داخل المحافظة، وعودة موظفي الوحدات الإدارية في الريف المحرر إلى عملهم الأصلي، وافتتاح شعبة تجنيد في المناطق المحررة لتسوية أوضاع طلاب الجامعات وتزويدهم بوثائق للحصول على المصدقات.

وبين الأعضاء ضرورة الإسراع بتفعيل لجنة المصالحة الوطنية بالرقة، وتفعيل عمل فرع المصرف الزراعي بالثورة وتأمين مستلزمات العمل لكافة الجهات العامة وخاصة الآليات الخدمية، ومنح الريف الشرقي مبلغ مليار ليرة تخصص لعمليات إزالة الأنقاض وإعادة صيانة وتأهيل شبكات الصرف الصحي ومباني الوحدات الإدارية والخدمية وعدد من المدارس، ومنح الريف الغربي مبلغ /250/ مليون ليرة لاستكمال أعمال المشاريع المقامة في هذه المنطقة.

هناء غانم – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock