سياسةعربي ودولي

“داعش” تحت النار مجددا في العراق

أعلنت القوات العراقية اليوم انطلاق المرحلة السابعة من عملية “إرادة النصر” ضد بقايا تنظيم داعش الإرهابي في محافظات شمال العاصمة بغداد، ومحافظة ديالى شرقها.
وتشمل العملية محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، وهي السابعة ضمن سلسلة عمليات تحمل اسم “إرادة النصر”، التي من شأنها تطهير الأراضي العراقية من خلايا التنظيم المتبقية بعد هزيمته الكبرى في الموصل.
وقالت خلية الإعلام الحربي إنه “بتوجيه من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة انطلقت صباح اليوم المرحلة السابعة من عملية إرادة النصر”.
وأضاف البيان أن العملية تستهدف “تفتيش وتطهير المناطق والقرى وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب وإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة”.
وتجري العملية على أربعة محاور، وتشترك فيها جميع قطاعات الجيش العراقي بما فيها الحشد الشعبي بدعم وإسناد جوي من الطيران العراقي.
وكانت المرحلة الأولى من “إرادة النصر” انطلقت في تموز الماضي وشملت المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى شمال بغداد، والأنبار غربها وصولا إلى الحدود مع سورية.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock