سوريةسياسة

دبلوماسي روسي: الوفد الروسي في آستانا مصمم على النجاح

أعلن مستشار السفارة الروسية في كازاخستان الكسندر موسينكو أن المباحثات بين روسيا وإيران وتركيا في أستنا تجري بصعوبة وبطء ولكن الوفد الروسي مصمم على النجاح.

وقال موسينكو في تصريح للصحفيين اليوم “إن المباحثات تجري بصعوبة ولكن يجب إتاحة الوقت أمام المتفاوضين ليتمكنوا من أداء مهمتهم المعقدة طبعا وليس هناك شك بأن مثل هذه المسائل لا تحل في يوم واحد” مؤكدا أن الوفد الروسي مصمم على الاتفاق حول جميع الأمور.

وأضاف موسينكو “إننا نرحب بوفد الجمهورية العربية السورية ووفد المعارضة ولكن يتوجب علينا الانتظار قليلا وإتاحة الوقت أمام الأطراف المتفاوضة وهي روسيا وتركيا وإيران لبلوغ الوفاق وأنا أفهم أن ذلك صعب ولكن يجب تحقيقه ويجب من اجل ذلك توفير جو مناسب لعدم خلق التوتر بين وفودنا وينبغي الانتظار والتحلي بالصبر والعمل من أجل النجاح”.

وكان رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستنا الدكتور بشار الجعفري أكد في وقت سابق اليوم أن هذا الحوار سوري سوري بامتياز سواء كان في أستنا أو في جنيف أو في موسكو أو في أي مكان آخر و أن من السابق لأوانه تحديد سقف التوقعات مشيرا إلى أن نية الوفد هي المشاركة بإيجابية لأن البناء على كل اجتماع هو الذي يوصلنا في نهاية المطاف إلى بر الأمان.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أعلن أمس الأول تأييده لاجتماع أستنا معتبرا أنه خطوة مهمة للعودة إلى الحوار السوري السوري في جنيف.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock