اقتصادالعناوين الرئيسية

درويش: فعاليات تجارية سورية وإيرانية “فرص واستراتيجيات تطوير التجارة البينية”

تواصل اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة وغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة بذل الجهود لتطوير التبادل التجاري مع إيران، وتذليل الصعوبات التي تواجه انسياب البضائع والخدمات في أسواق البلدين، وإقامة استثمارات مشتركة.

وفي تصريح له، أكد فهد درويش رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة، رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتحسين مناخ العلاقات التجارية بين سورية وإيران، ودعم صمودهما الاقتصادي في ظل الحصار والعقوبات.
وأضاف أن الغرفة ستشارك يوم الاثنين القادم في لقاء انترنت يناقش “فرص واستراتيجيات التجارة بين سورية وإيران”.
ويضم فعاليات تجارية واستثمارية اقتصادية من البلدين ويناقش العلاقات التجارية والاقتصادية، وتواجد الشركات الإيرانية في السوق السورية، والصعوبات التي تواجه التبادل التجاري، الفرص الاستثمارية في سورية، السلع والخدمات التي تحتاجها السوق السورية، خطوط شحن البضائع بين البلدين، التحويلات المالية.
وشدد على أن هناك مؤشرات جيدة وواعدة بشكل كبير، وأن الكثير من القضايا ستكون محل نقاش مع الجانب الإيراني، ومن ضمنها البنك المشترك والمساهمة في إعادة إعمار المعامل المتضررة والمتعثرة وتفعيل خطوط الشحن البحري والبري، مبيناً أن هذه الإجراءات ستنعكس إيجاباً على السوق الداخلية في سورية وعلى تخفيض تكلفة الاستيراد وتحديد مواعيد ثابتة لوصول البضائع والسلع الأساسية.

هناء غانم – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock