العناوين الرئيسيةمن الميدان

دمشق تفتح 3 معابر آمنة لخروج المدنيين من إدلب (خريطة)

قررت الحكومة السورية افتتاح 3 معابر إنسانية في محافظة إدلب لإفساح المجال أمام المدنيين للخروج من تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تحكم المحافظة بدعم تركي.
وبحسب مركز المصالحة الروسي في حميميم، والذي يشرف على افتتاح المعابر، فإنها ستفتتح أمام خروج المدنيين يوم الاثنين المقبل، وستتوزع شرقا وجنوبا، حيث سيكون المعبر الأول في منطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي، والمعبر الثاني في بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي.
فيما سيكون المعبر الثالث على محور بلدة الهبيط المحررة بريف إدلب الجنوبي.


وبحسب المركز الروسي، فإن هذه المعابر ستضم تجهيزات طبية وغذائية مياه للشرب، كما سيتم تخصيص وسائل نقل لإخراج الراغبين في الانسحاب من مناطق سيطرة الإرهابيين.
وسيتم إرسال رسائل نصية على الهواتف الخليوية توضح طريقة الخروج للراغبين من المدنيين، كما سيتم إلقاء منشورات، وبث تقارير على الإذاعات والقنوات التلفزيونية توضح طريقة الخروج الآمن.
وكانت الحكومة السورية افتتحت، في أكثر من مناسبة، معابر إنسانية لخروج المدنيين إلا أنها لاقت تهديدا من الإرهابيين لمن يحاول الخروج نحو مناطق سيطرة الجيش.
وتشهد المنطقة هدنة تم الاتفاق عليها بين روسيا وتركيا، حيث يلتزم الجيش السوري بها منذ إعلانها يوم الخميس، فيما يواصل الإرهابيون خرقهم لها مهاجمين نقاط الجيش خلال الساعات الأخيرة في جرجناز.

 

المصدر : الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock