محلي

دواجن اللاذقية تطالب بتعديل أسعار البيع للقطاع العام

كشف مدير فرع المؤسسة العامة للدواجن في اللاذقية باسم حسن لـ”الوطن”، أن حجم مبيعات المنشأة خلال شهر حزيران وصل إلى 81,6 مليون بيضة بقيمة 80 مليون ليرة سوريّة، و53 طناً من الفروج بقيمة 52 مليون ليرة.
وأشار حسن إلى متابعة العمل في المنشأة رغم جميع الصعاب، مشيراً إلى إغلاق حوالي 75 بالمئة من مداجن اللاذقية جراء ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج خلال الفترة الماضية.
وبيّن مدير الدواجن أن سعر طن كسبة الصويا 925 ألف ليرة، والذرة الصفراء 400 ألف للطن الواحد، وتكلفة طن علف الفروج تعادل مليون ليرة، وتكلفة كيلو الفروج الواحد تزيد عن 2500 ليرة على حين يتم تسليم كيلو الفروج الواحد للقطاع العام بسعر 1300 ليرة، كما أن البيضة تكلف المنشأة أكثر من 95 ليرة ويتم تسليمها للقطاع العام بسعر 47 ليرة منوهاً بأن 60 بالمئة من إنتاج المنشأة للبيض يكون للقطاع العام، والباقي يباع في الصالات التابعة للدواجن بسعر 110 ليرات للبيضة الواحدة.
وطالبَ حسن بتعديل العقد مع القطاع العام ليكون متوازناً بين التكاليف والمبيع، قائلاً إنه يجب تعديل سعر البيضة الواحدة من 47 ليرة إلى 95 ليرة، وكيلو الفروج من 1300 إلى 2500 ليرة لتوازن المبيعات تكاليف الإنتاج.
ولفت إلى وجود 3 قطعان بياضة (87 ألف دجاجة إنتاجية) في المنشأة، و30 ألف دجاجة بمرحلة الرعاية، مشيراً إلى أن الإنتاج اليومي 65 ألف بيضة.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock