الرياضة

دورينا الكروي القادم

بقلم العميد فاروق بوظو

بدءاً من يوم الأربعاء القادم ينطلق دورينا الكروي السوري الممتاز في موسمه الجديد بمشاركة جميع الأندية بهدف التواجد وتحقيق المنافسة.

ولعل من خلال ما شهدنا خلال أسابيع الشهرين الماضي والحالي من منافسة كروية ودية بين معظم أنديتنا سيدفعنا للتفاؤل من خلال ما شهدناه من استعدادات جادة لأنديتنا من أجل الارتقاء بمستواها وتأمين حضورها المتميز في الدوري.

والمنافسة بين أنديتنا كما نتمناها ونطالب بها، يجب أن تعتمد على مبدأين رئيسيين: المنافسة الشريفة واللعب النظيف العادل.. وكلاهما ينطلقان – في تقديري- من مبدأ وقيمة الاحترام المطلوب توفيره من قبل لاعبي ومدربي وإداريي أنديتنا وذلك من خلال مبادئ أساسية:

أولها: ضرورة احترام كل من مواد قانون اللعبة نصاً وروحاً وشروط ومواد المسابقة والانضباط، وهي أساسيات يجب وضعها في متناول ومعرفة الجميع دون استثناء بدءاً من اللاعبين وانتهاء بالمدربين والإداريين وحتى الجماهير، وهي مسألة تثقيف وتطوير نحن بأمس الحاجة إليها.

ثانيها: احترام حكام المباريات ومراقبيهم، الأمر الذي يوفر الجو الملائم لإصدار القرارات والتقارير العادلة بعيداً كل البعد عن الضغوط والمؤثرات.

ثالثها: ضرورة احترام كل ناد من أنديتنا الممتازة بلاعبيه ومدربيه وإدارييه وتوفير الأجواء المريحة لهم للتدريب والإعداد والمنافسة واحترام العقود الموقعة معهم ومنحهم الفرصة لإثبات القدرة والكفاءة والمنافسة الشريفة.

رابعها: ضرورة احترام كل فريق من جميع الفرق المشاركة في دورينا الكروي القادم لأن الاحترام لا يمكن أن يكون من طرف واحد.

خامسها: ضرورة احترام جماهير ناديك وأندية منافسيك من أجل تحقيق ما نتمناه.

وبعد.. فكم أتمنى لو تبادر إدارات أندية الدوري الممتاز من أجل تشكيل لجان خاصة تتولى من جانبها توفير مبادئ الاحترام الخمسة التي سبق لي ذكرها، لأن في تطبيقها الكثير من القيم والمعاني والمثل التي نسعى من أجلها في دورينا الكروي القادم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock