الرياضة

«ديربي» دمشقي في نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم

تنطلق في الخامسة من عصر اليوم (الأربعاء) مباراتا نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم على ملعبي الفيحاء بدمشق وخالد بن الوليد في حمص، المباراتان لن يكون فيهما شوطان إضافيان إن انتهتا بالتعادل، وستحسمان بركلات الترجيح مباشرة.
مباراة دمشق تعد نهائياً مبكراً بين قطبي العاصمة الجيش والوحدة اللذين يحتلان المركزين الرابع والخامس على التوالي في الدوري الممتاز، وهي فرصة لأحدهما لبلوغ النهائي والفوز باللقب ليضمن مشاركة آسيوية في الموسم المقبل والتعويض عن الإخفاق في الدوري.
المباراة تشكل الامتحان الأكبر لفريق الوحدة الذي كان طريقه إلى نصف النهائي سهلاً بعد أن واجه فرقاً لا تعد من فرق النخبة في الدوريات التي شاركت فيها، ففاز على المحافظة من الدرجة الأولى 4/2 وعلى المخرم من الدرجة الثانية 2/صفر، كما فاز في ربع النهائي على الفتوة 2/صفر.
فريق الجيش فاز على السلمية من الدرجة الثانية 10/صفر وواجه المشقة والصعاب في الدورين التاليين ففاز على تشرين بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل 1/1 وعلى الشرطة في ربع النهائي بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل 2/2.
المباراة قوية وحاسمة ومتكافئة وستمنح الفريق الفائز لواء كرة دمشق بعد أن تبادل الفريقان الفوز بالدوري بنتيجة واحدة 1/صفر.
المباراة الثانية التي تجري في حمص تضم فريقي المفاجآت، فالمجد أقصى حامل اللقب الوثبة 2/1 وجاره الكرامة 1/صفر، وفي الدور الأول فاز على عمال حلب 3/1، وانتقل إلى نصف النهائي بفوزه على مصفاة بانياس بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل 1/1، الساحل مفاجأة الكأس الثانية أبعد في ربع النهائي الاتحاد بركلات الترجيح 3/2 بعد التعادل السلبي، وتجاوز شيحة من الدرجة الثانية في الدور الثاني بهدف، وفاز على النواعير في الدور الثالث بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل 1/1.
لقاء المجد مع الساحل يجمع ابن المجد فراس معسعس مدرباً للساحل مع فريقه القديم في تحدٍّ لن يكون سهلاً عليه، فلمن ستكون الغلبة؟ المراقبون يرشحون الحسم في المباراتين لركلات الترجيح، فهل يصدق توقعهم؟

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock