محلي

دير حافر: ٨٥ بالمئة نسبة إنجاز الصرف الصحي وتزفيت ٢٣ ألف متر مربع في شوارعها

أوضح رئيس مجلس مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي عثمان المصطفى أنه جرى تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية المهمة، والتي كان لها الأثر المهم لتعود إلى نشاطها التجاري والزراعي.

وقال إنه يتم حاليا تنفيذ مشروع الصرف الصحي لبقعة سوق الهال، حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن نحو ٨٥ بالمئة من المشروع الذي يستهدف تنفيذ ١١٠٠ متر طولي من خطوط الصرف الصحي بقطر ٤٠ سم، وذلك تمهيداً لاستثمار هذه البقعة التي تمتد على مساحة ٣ هتكارات جنوب شرق المدينة.

وأشار المصطفى إلى أنه جرى الانتهاء مؤخراً من تنفيذ مشروع تزفيت عدد من الشوارع في المدينة شملت ٢٩ شارعاً رئيسياً وفرعياً بمساحة إجمالية مقدارها ٢٣ ألف متر مربع.

ولفت إلى أن مجلس المدينة مستمر بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والاستثمارية في الخطط القادمة، بما يتناسب مع احتياجات أهالي المدينة، التي تشهد كثافة سكانية لكونها تشكل نقطة تلاقي العديد من التجمعات السكانية مركزا تجاريا للقرى المجاورة.

وجال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب بكار حمادي اليوم الاثنين في دير حافر، التقى خلالها رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المدينة، وتفقد عدداً من المشاريع الخدمية.

ونوه حمادي إلى أهمية هذه المدينة لكونها تعد مقصداً لسكان القرى المجاورة، و مركزاً للتسوق الزراعي والتجاري في المنطقة.

وأشاد بالدعم الحكومي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي ساهمت في عودة السكان واستقرارهم، بعد أعمال التخريب والدمار الذي تعرضت له المنطقة نتيجة الإرهاب.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock