الرياضة

ذكريات تاريخية لمواجهات الجولة الأولى للشامبيونزليغ – 2

افتتحت أمس الثلاثاء منافسات دوري أبطال أوروبا 2020/2021 بنصف الجولة الأولى ويستكمل اليوم النصف الآخر وفيه تتكرر 6 مواجهات كاملة، ولم يسبق لسالزبورغ أن واجه لوكوموتيف وكذلك لم يتقابل ميتيلاند وأتلانتا وهنا نستعيد بعض ذكريات المباريات الأخرى.

نهائي استثنائي

بالطبع هو نهائي 1974 والوحيد الذي أعيد بعد التعادل 1/1 وذلك قبل إقرار الحسم بركلات الترجيح وفي الإعادة فاز البايرن على أتلتيكو مدريد بالأربعة ليتوج البافاري بلقبه الأول يومها، وتقابل الفريقان مجدداً في نصف نهائي 2016 وتأهل الأتلتي بفضل فارق الأهداف بعد الفوز بهدف ثم الخسارة بهدف لهدفين، وفي العام ذاته جمعهما دور المجموعات فتبادلا الفوز بهدف.

ورغم تتويجهما بعشرة ألقاب مجتمعين لم يلتق أياكس وليفربول سوى مرة واحدة قبل أن يبلغا الأمجاد، ففي الدور الثاني لموسم 1966/1967 فاز بطل هولندا بخمسة أهداف لهدف كأثقل خسارة لليفربول أوروبياً طوال تاريخه ولم ينفعه التعادل بهدفين لمثلهما في أنفيلد.

بعد أربعة عقود جمعت القرعة بين إنتر ومونشنغلادباخ لتعيد ذكريات لقاءاتهما في السبعينيات، ففي الدور الثاني للمسابقة 1971/1972 فاز الإنتر بأربعة أهداف لهدفين قبل أن يتعادلا سلباً ويومها بلغ الإنتر النهائي الذي خسره أمام أياكس، وعادا والتقيا في الدور الثاني لكأس الاتحاد فتعادلا ذهاباً 1/1 قبل أن يفوز غلادباخ في ميلانو بثلاثة أهداف لهدفين.

ويفتتح الريال الموسم بلقاء شاختار الذي سبق وأن فاز عليه في دور المجموعات عام 2015 برباعية دون ردّ ثم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في أوكرانيا وكان نصيب رونالدو يومها 5 أهداف كاملة في اللقاءين، علماً أن الفريق الملكي توّج بلقبه الحادي عشر، وسبق للسيتي أن هزم بورتو مرتين في اليوروباليغ عندما تقابلا بدور الـ32 عام 2012 بهدفين لهدف و4/صفر.

وجمعت أربعة لقاءات سابقة فريقي أولمبياكوس ومرسيليا، فتبادلا الفوز بهدف كل في ملعبه بدور المجموعات لموسم 2011/2012، وكان مرسيليا فاز مرتين في الدور الأول لكأس الاتحاد عام 1995 بنتيجة هدفين لهدف وثلاثة دون ردّ.

خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock