محلي

رئيس الحكومة يدشن مدينة الدوير للسيارات

يدشن رئيس الحكومة عماد خميس، صباح اليوم، مدينة السيارات في الدوير على طريق حرستا بريف دمشق وذلك بوضع حجر الأساس للمدينة والتي ستضم معارض وسوق للسيارات في محافظتي دمشق وريفها.

وكان محافظ الريف علاء منير ابراهيم قام،مؤخرا، بجولة على المنطقة للاطلاع على واقعها و جاهزية الموقع.

وكانت الحكومة قد اصدرت قرارها قبل شهر باعتماد الموقع المقترح في منطقة الدوير لانشاء سوق للسيارات على مساحة 1450 دونما من الارض بعد ان تنازلت عنه وزارة النقل لصالح انشاء المدينة

كما اعتمدت الحكومة الصيغة الادارية المشتركة بين محافظتي دمشق وريفها لادارة المدينة من قبل مجلس ادارة مؤلف من خمسة اعضاء ثلاث عن محافظة ريف دمشق واثنان عن محافظة دمشق.

تضم المدينة سوقا ومعارضا للسيارات حيث سيتم نقل كافة معارض السيارات في دمشق وريفها الى الموقع بعد الانتهاء من عمليات البنى التحتية والانشاء كما ان محافظة الريف قد بدأت قبل فترة بهدم وازلة اغلب معارض السيارات المتوضعه على جانبي اتستراد حرستا.

وسيتطلب الامر من مالكي معارض السيارات الموجودة في المحافظتين مراجعة الإدارة المشتركة المحدثة للمدينة، للاطلاع على آلية الاكتتاب والتخصيص علما ان المدينة ستشمل كل ما يخص السيارات من مركز خدمة للمواطن ومكاتب للسيارات ومراكز للإصلاح والتسجيل.

يذكر ان سوق السيارات كان يتركز قبل الازمة في المنطقه الواقعه بين الحجر الاسود وشارع الثلاثين عند مخيم اليرموك وانتقلت خلال السنوات الخمس الاخيرة اغلب مكاتب ومعارض السيارات الى داخل دمشق او الى اطرافها في مدن ريف دمشق .

عبد المنعم مسعود -الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock