محلي

رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ(الوطن): غياب الدعم الحكومي لقطاع الدواجن بعد ارتفاع أسعار الأعلاف

تساءل العشرات من مربي الدواجن بمحافظة طرطوس في شكوى خطية لـ(الوطن) عن الجهات التي تقف وراء تدمير صناعة الدواجن. وقالوا: “هل هو القطاع الخاص من خلال رفع أسعار العلف حيث وصل سعر الطن الواحد لنحو مليون ليره أم غياب وزارة الزراعه وتجاهل كل ما يخدم هذا القطاع من دعم وغيره؟” .
وأبدو استغرابهم وعجبهم من قيام المصرف الزراعي بإيقاف كافة القروض لقطاع الدواجن حتى مايسمى (قرض خدمة صوص ) الذي لاتتجاوز مدته ستة أشهر فقط مؤكدين أنه كان يساعد مربي الفروج بعض الشيئ !
وختموا بالقول: “هل من جهة حريصة تعيد الأمور لنصابها قبل أن يتم القضاء على هذا القطاع ومن ثم على الإنتاج المحلي من اللحوم البيضاء وحرمان المواطن منها علماً أن سعر كيلو الفروج يرتفع يوماً بعد يوم ولم يعد بإمكان الكثير من المواطنين شراءه بعد أن توقف نحو سبعين بالمئة عن تربية الفروج؟”
اتحاد فلاحي طرطوس شاطًر المربين تساؤلاتهم واستغرابهم ومخاوفهم، وأكد رئيسه، مضر أسعد، لـ(الوطن) أن السبب يعود لغياب الدعم الحكومي لهذا القطاع بعد ارتفاع أسعار الأعلاف، مبيناً أن الاتحاد خاطب الاتحاد العام بالواقع وطالب بالدعم كما طالب بالعمل على استثناء القروض الزراعية بما فيها قروض قطاع الدواجن من القرار الحكومي القاضي بوقف الإقراض نظراً للحاجة الماسة لهذه القروض لمتابعة عملية الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
الوطن – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock