الرياضة

رئيس الفيفا: الاتحادات الوطنية تدعم زيادة فرق كأس العالم

قال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في إن الاتحادات الوطنية تدعم “بشدة” خطط زيادة عدد فرق كأس العالم التي تضم حاليا 32 فريقا.

ويرغب انفانتينو في زيادة عدد الفرق المشاركة في النهائيات إلى 48 ويقول إن ذلك يمكن أن يحدث في المدة نفسها التي تستغرقها البطولة الحالية.

وقال انفانتينو أمام مؤتمر لكرة القدم في دبي “يجب أن تشمل المسابقة فرقا أكثر.”

واقترح رئيس الفيفا سابقا إقامة البطولة من 48 فريقا لكن في وجود دور تمهيدي يشارك فيه 32 فريقا لتتأهل الفرق 16 الفائزة بجانب 16 منتخبا آخر إلى دور مجموعات من 32 فريقا.

وقال انفانتينو إن المسابقة بهذه الصورة لن يكون لها تأثير كبير على اللاعبين إذ أن الفريق الفائز سيخوض سبع مباريات في 32 يوما على غرار النظام الحالية للبطولة بمشاركة 32 فريقا.

وفي الصيغة المقترحة ستقام 80 مباراة في البطولة بدلا من 64 في الوقت الحالي.

وعند انتخابه في فبراير شباط تعهد انفانتينو بزيادة حجم البطولة من 32 إلى 40 فريقا.

وأبلغ فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) رويترز بأنه يدعم خطط زيادة عدد فرق البطولة لكنه قال إن توزيع عدد المقاعد الإضافية يجب أن يظل مثل النسبة الحالية

وقال كارلو تافيكيو وفرناندو جوميز رئيسا الاتحادين الايطالي والبرتغالي على الترتيب في المؤتمر يوم الثلاثاء إنهما يدعمان الاقتراح.

وقال جوميز “ندعم فكرة زيادة عدد الفرق في انتظار بالطبع التفاصيل ونظام البطولة.”

لكن أي تغيير على شكل كأس العالم من المستبعد أن يتم حتى نهائيات 2026.

وكانت المرة الأخيرة التي زاد فيها عدد الفرق المشاركة في كأس العالم في نهائيات 1998 من 24 إلى 32 منتخبا.

ويناقش مجلس الفيفا الذي يتألف من أعضاء بالاتحادات القارية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم الشهر المقبل.

وأعرب انفانتينو أيضا عن أمله في أن تستخدم تقنية الإعادة التلفزيونية للمرة الأولى في كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تم الاستعانة بها في كأس العالم للأندية في اليابان.

وقال إن الاختبارات التي جرت في اليابان كانت “في الاتجاه الصحيح” مضيفا “رغم أنها تحتاج لبعض التحسينات.. كانت الاختبارات ايجابية جدا جدا

المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock