العناوين الرئيسيةمحلي

رئيس الوزراء يطلع على أعمال رفع وإزالة الأنقاض في عدد من أحياء حلب

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، يرافقه وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والصحة الدكتور حسن الغباش أعمال رفع وإزالة الأنقاض في عدد من الأحياء في مدينة حلب واطلع على الجهود الإغاثية التي تبذلها فرق الإنقاذ جراء الزلزال الذي ضرب المدينة.

وشملت الجولة أحياء المشارقة والعزيزية وبستان الباشا وسليمان الحلبي وضهرة عواد والشعار، ومركزي الإيواء في كنيسة النبي إلياس للروم الأرثوذكس ومدرسة الأصمعي، كما شملت زيارة المصابين في مشافي حلب الجامعي والعسكري والرازي، وتم الاطلاع على واقع الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم والتأكيد على تقديم كل الرعاية والاهتمام بالمصابين.

وكان المهندس عرنوس التقى قائد القوات الروسية العاملة في سورية الجنرال سيربيكوف في مبنى محافظة حلب، وبحث معه أولويات التعاون والتنسيق لتقديم الدعم والمساندة في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب مدينه حلب، وتم التركيز على تقديم الدعم والمساندة للجهود الحكومية في هذا المجال.

كما التقى المهندس عرنوس اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون والتعاضد بين كل الجهات في القطاعين العام والخاص والمجتمع الأهلي لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية بكل الوسائل والإمكانيات المتوافرة.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock