اقتصاد

رئيس الوزراء يلتقي الفعاليات الاقتصادية في حماة ويؤكد التكاملية بين الحكومة والقطاع الخاص

أكد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه فعاليات حماة الاقتصادية “حرص الحكومة على تحقيق التكاملية في العمل بينها وبين القطاع الخاص” .

وخاطب رجال المال والأعمال قائلاً : “أنتم خير شركاء اليوم للحكومة في عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها، وإننا نؤمن إيمانا مطلقا بأنكم خير من يسعى معنا لبناء سورية، وهذا النوع من اللقاءات مهم جدا لتصويب الثغرات والوقوف على التحديات التي تواجه عملكم والاطلاع على رؤاكم لتطوير العمل لجهة العملية الاقتصادية”.

وأكد خميس أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات النوعية لتطوير العملية الإنتاجية، وأنها أولت اهتماما كبيرا للعديد من العناوين كالسياسة النقدية وسعر الصرف و تطوير وإصدار العديد من التشريعات التي تسهل عمل الفعاليات الاقتصادية وإقامة الاستثمارات المهمة خصوصا في ظل مرحلة التعافي الاقتصادي التي تشهدها سورية .

وأكد المهندس خميس الفعاليات الاقتصادية استئناف القروض بسقف 200 مليار ليرة وأنه يتم العمل على معالجة وتطوير آليات عمل المصارف، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالمدن الصناعية، وأنه سيتم إنشاء المدن الصناعية في جميع المناطق السورية لتشجيع الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.

وربط خميس منح تلك القروض الكبيرة للعملية الانتاجية الصناعية والزراعية فقط ولبعض المشاريع التجارية بعد أن تم وضع ضوابط لعملية اﻹقراض بما يضمن آلية استردادها .

وأكد أنه سيتم تخفيف الأوراق المطلوبة الخاصة بمنح إجازات الاستيراد وذلك لتشجيع أصحاب الفعاليات الاقتصادية على تطوير عملهم بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

حماة – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock