محلي

رئيس فرع المرور: 60 آلية تحصل على المازوت ولا تعمل على خطها المحدد!

حمّل عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل فرج صقر نقابة عمال النقل البري مسؤولية حصول بعض وسائط النقل على مخصصاتها الشهرية من مادة المازوت والبالغة 1300 لتر من دون أن تعمل على الخطوط المحددة لها، مضيفاً: حيث يقومون ببيع المادة التي يحصلون عليها بالسوق السوداء.

وأكد صقر غياب رقابة نقابة النقل عن محطتي حجازي وأروى المخصصتين بتزويد وسائط النقل بمادة المازوت وعدم ضبط الآليات، مطالباً بضرورة إيجاد آلية محددة للتأكد من قيام وسائل النقل بتخديم المواطنين وعدم متاجرة السائقين بالمادة، وطالب صقر نقابة عمال النقل بتسمية شخصين لمسك السجلات في المحطتين المذكورتين لضبط وسائط النقل وكمية الاستهلاك خلال الشهر والتأكد من ختم «المانفسيت» من مركزي الانطلاق بدمشق وخان أرنبة، مشدداً على ضرورة تعديل تعرفة بعض الخطوط الداخلية والخارجية بحيث تصبح التعرفة مقبولة من المواطن والسائق وتنهي الإشكاليات بينهما التي تتعلق بقضية (الفراطة).

وأشار رئيس فرع مرور القنيطرة العقيد طالب لبابيدي إلى أن عدد وسائط النقل العاملة على خط دمشق القنيطرة 130 آلية (سرفيس) ولكن الآليات العاملة بشكل فعلي فقط 70 آلية في حين أن 60 آلية تحصل على المازوت ولا تعمل على خطها المحدد، مبيناً أن عناصر المرور تقوم بواجبها على أكمل وجه بإلزام جميع وسائل النقل بالوصول إلى نهاية خطها وتأمين نقل المواطنين.

وأشار رئيس مجلس مدينة القنيطرة علي الراضي إلى وجود ازدحام على باصات النقل الداخلي العاملة على خط دمشق القنيطرة يومي الخميس والسبت وخاصة أثناء العودة إلى القنيطرة ومن أجل حل هذه المشكلة سيتم تحديد رحلة إضافية في اليومين المذكورين لتخديم المواطنين في وقت الذروة أثناء انصراف الموظفين، منوها بعدم إمكانية تفعيل خطوط جديدة ضمن المحافظة بسبب عدم وجود جدوى اقتصادية من تشغيل باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة.

وطالب رئيس نقابة عمال النقل البري ياسر المحمد بضرورة زيادة تعرفة الركوب بين دمشق والقنيطرة وخان أرنبة وسعسع نظراً لارتفاع أجور الإصلاح وأسعار قطع الغيار والزيوت والشحوم بهدف تشجيع أصحاب المركبات بالعمل لتخديم أبناء المحافظة.

من جانبه طرح مدير النقل محمد زيتون بعض الحلول لتحسين منظومة وواقع النقل بالمحافظة ومنها توسيع أسطول باصات النقل الداخلي بالتعاون مع القطاع الخاص وإحداث شركة مساهمة للنقل الداخلي بالمحافظة والعمل على خطوط القنيطرة الداخلية.

وطالب محافظ القنيطرة همام دبيات بتشغيل باصات مجلس مدينة القنيطرة على الخطوط الخارجية والداخلية، إضافة إلى فرز عدد من آليات النقل للعمل على خط نبع الفوار لتخديم مركز الإيواء الموحد الذي سيتم افتتاحه خلال شهر شباط بعد تجميع العوائل المهجرة بمركز واحد، مشدداً على ضرورة ضبط وسائل النقل التي تحصل على مخصصاتها من مادة المازوت والتدقيق بين كميات الاستهلاك وعدد الرحلات اليومية وحرمان الآلية التي يثبت قيامها ببيع مادة المازوت بالسوق السوداء وإلغاء خطها فورا وحرمانها من العمل على كل خطوط القنيطرة.

وقررت لجنة نقل الركاب مخاطبة وزارة التجارة الداخلية لتعديل تعرفة نقل الركاب وزيادتها، إضافة إلى الموافقة على منح بعض الآليات موافقات مؤقتة لمدة ستة أشهر للعمل على خطوط المحافظة الداخلية والخارجية.

الوطن – خالد خالد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock