عربي ودولي

راديو جيش الاحتلال يعلن عن توجه وفد إسرائيلي إلى السودان

أعلن راديو جيش الاحتلال الإسرائيلي أن وفداً إسرائيلياً توجه إلى السودان، اليوم الإثنين، بعد تعهد الجانبين بالعمل نحو إقامة علاقات طبيعية.
وأكد الراديو، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن إسرائيل أرسلت وفداً أول إلى السودان بعد أن اتفق الجانبان في 23 تشرين الأول الماضي على اتخاذ خطوات نحو إقامة علاقات بينهما.
وأشارت وكالة «رويترز» إلى أنه لم يصدر تعليق فوري من المسؤولين الإسرائيليين، موضحة أن مصادر معنية بالتخطيط، أفادت لها بأن هذه الزيارة كانت مقررة الأسبوع الماضي، ولكن تم تأجيلها لأسباب لوجستية.
واتفقت إسرائيل والسودان، الشهر الماضي، على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أميركية، ليصبح السودان ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع إسرائيل خلال شهرين، بعد الإمارات والبحرين.
وأكد وزير التعليم في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، وعضو حزب ليكود، اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار السعودية أمس وعقد اجتماعاً هناك، ووصف الأمر بأنه «إنجاز رائع».
وفقاً لـوكالة «رويترز»، فإن جالانت أوضح لإذاعة جيش الاحتلال رداً على سؤال عن تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية قالت إن نتنياهو زار السعودية أمس الأحد والتقى بولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي، أن: «الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علناً، ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية».
وفي وقت لاحق اليوم، نفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عبرة تغريدة له حصول هذا اللقاء مؤكدا أن ما حصل يقتصر على اجتماع ضم المسؤولين السعوديين مع الأميركيين.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock