محلي

ربط مدينة المعارض بالمنطقة الصناعية في أم الزيتون

التقى رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أمس أعضاء مجلس شعب عن محافظة السويداء.
وتناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بتحسين الواقعين الخدمي والتنموي وأهمية الدور

التكاملي بين ممثلي الشعب والجهات الحكومية بالمحافظة للوقوف على متطلبات أبنائها من النواحي الاقتصادية والخدمية والاجتماعية والتعليمية.
وأكد الأعضاء أهمية إيصال مخصصات مازوت التدفئة لجميع أبناء المحافظة وتحسين واقع الكهرباء وتعويض الفلاحين عن الأضرار الزراعية نتيجة الأحوال الجوية والاستمرار بتسويق كامل محصول التفاح.
وبيّن الأعضاء ضرورة تقديم الدعم للوحدات الإدارية ومجالس المدن واستكمال إنجاز مشاريع نول السجاد والقصر العدلي وإشادة عنفات ريحية لتوليد الطاقة الكهربائية وتأسيس كليات جامعية في فرع جامعة دمشق بالمحافظة.
ووافق رئيس مجلس الوزراء على دراسة لتحويل المنطقة الصناعية في أم الزيتون إلى مدينة صناعية بالتوازي مع خطة الحكومة لتوسيع انتشار المشاريع التنموية والمناطق الصناعية والحرفية أفقياً بجميع المحافظات موضحاً أن الدعم المالي للوحدات الإدارية على مستوى المحافظة موجه لإقامة مشاريع تنموية وإنتاجية تحقق قيمة مضافة لعمل الوحدة الإدارية لناحية تأمين فرص عمل وواردات يتم من خلالها تحسين الخدمات.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن خطة النقل السككي تتضمن ربط مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي بالمنطقة الصناعية في أم الزيتون لتسهيل نقل المنتجات مشيراً إلى أن الحكومة مستمرة بالاعتماد على الذات والاستفادة من جميع المقومات الطبيعية والزراعية والحرفية والصناعية والإنتاجية لمواجهة العقوبات الأحادية الجانب القسرية على الشعب السوري وتأمين متطلبات أبناء الوطن.
عضو مجلس الشعب معين نصر بيّن لـ«الوطن» أنه تم الطلب خلال اللقاء بالتواصل مع المغتربين بشكل أوسع وتقديم كافة التسهيلات لهم وتشجيعهم على الاستثمار في سورية، وذلك بالإسراع بمشروع قانون الاستثمار الجديد، وتشكيل لجنة للتواصل مع المغتربين السوريين في بلاد الاغتراب.
وتم التأكيد على ضرورة تحسين واقع النظافة في مدينة السويداء في ضوء نقص الآليات في مجلس المدينة، والمطالبة بتأمين سيارة براد لنقل اللحوم من المسلخ البلدي في مدينة السويداء إلى محلات اللحامين في السوق كونه يوجد براد وحيد ويتعطل بشكل دائم.
كما طالبنا بالإسراع بتنفيذ محطة معالجة للصرف الصحي غرب مدينة السويداء علماً بأن الدراسة جاهزة ومقدمة من شركة بلجيكية وموجودة حالياً في وزارة الموارد المائية، وبزيادة عدد الأفران الاحتياطية في المحافظة لتأمين مادة الخبز للمواطنين كون قدرتها الإنتاجية أكبر ونوعية رغيف الخبر أفضل من الأفران الخاصة، وزيادة مخصصات المحافظة من مادة الطحين للأفران خصوصاً بعد زيادة عدد سكان المحافظة ووجود الإخوة الوافدين فيها.
وقال: أبلغنا رئيس الحكومة عن أملنا بزيادة مخصصات المحروقات للمحافظة والتوجيه لمن يلزم للمراقبة والمتابعة بالتوزيع بشكل عادل، وبضرورة دعم السياحة في المحافظة كون كل قرية في المحافظة يوجد بها معلم سياحي مع العلم لا يوجد أي منشأة تابعة لوزارة السياحة، إضافة إلى حاجة المحافظة الماسة لإقامة معمل عصائر (عنب- تفاح) للمساعدة بتصريف المنتج الزراعي وخصوصاً بعد عدم التسوية الكاملة مع شركة عصير الجبل، إضافة للطلب بضرورة تأمين منابع مياه إضافية وبالسرعة القسوة لكون السويداء مدينة عطشى.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد اللـه عبد اللـه.

عبير صيموعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock