العناوين الرئيسيةمحلي

رحال لـ”الوطن”: بدءاً من الأحد “الأحوال المدنية” ستقدم كل الخدمات

كشف مدير عام الأحوال المدنية في سورية أحمد رحال أنه بدءاً من الأحد القادم سوف يتم تقديم كل الخدمات بما فيها تسجيل الواقعات من زواج وطلاق وولادات ووفيات وغيرها  إلى جانب منح الوثائق الخاصة للمواطنين، متوقعاً أن يكون هناك إزدحام وضغط كبير على “الأحوال المدنية” خلال الأسبوع الأول لذلك سيكون هناك استنفار من كوادر المديريات لتطبيق إجراءات السلامة والوقاية.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن” أكد رحال أن كل كوادر “الأحوال المدنية” سوف تداوم وتقدم كل الخدمات مع مرعاة الضوابط الصحية، موضحاً أنه سوف يتم استقبال عدد محدد من المواطنين منوها بأنه في اليوم الأول سيقوم بجولات ميدانية على المراكز للتأكد من إجراءات السلامة والأعداد التي يمكن باستطاعة كل مركز استقبالها.

رحال أشار إلى تعليمات وزير الداخلية المتضمنة عدم دخول المراجعين للأحوال المدنية إلا بعد ارتداء الكمامات إضافة إلى أن الموظفين سوف يرتدونها أيضاً، مؤكداً أنه سوف يكون هناك عناصر على الباب لتنظيم دخول المراجعين وإبعادهم عن بعض.

ورأى أنه في اليوم الأول ليس من المهم تسجيل الواقعات فقط بل الأهم الحفاظ على الضوابط الصحية وإجراءات الوقاية، مشدداً على ضرورة أن يبتعد المواطنين عن بعضهم حتى لا يكون هناك إزدحام وأن يرتدوا الكمامات للحفاظ على الصحة العامة في البلد وخصوصاً أن المديرية ستكون أبوابها مفتوحة حتى بعد الدوام.

محمد منار حميجو – الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock