محلي

ردا على ما نشرته “الوطن”.. لجنة لدراسة طلبات الحفلات الفنية في قلعة حلب

ردا على ما نشرته صحيفة “الوطن” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 9/7/2019 بعنوان: من “ديميس روسوس” وصباح فخري إلى “إلعب يلا”.. “سمّيعة” حلب يختلفون حول الدور الفني لقلعتها، أصدر محافظ حلب حسين دياب أمراً بتشكيل لجنة “مهمتها دراسة الطلبات المقدمة لإقامة حفلات وفعاليات ثقافية على مدرج قلعة حلب”، وذلك بهدف الحفاظ على الذائقة الفنية والرمزية التي يتمتع بها مسرح القلعة الذي سبق وأن استضاف فنانين محليين وعرب وعالميين كبارا.

ونص الأمر الإداري أن تتشكل اللجنة، التي دعت “الوطن” إلى تشكيلها، من عضو مكتب تنفيذي لمجلس المحافظة ذكرى حجار ومديرة سياحة حلب نائلة شحود ومعاون مدير الثقافة في حلب أحمد محسن بالإضافة إلى الفنان غسان الذهبي وسارة قاسم وفاطمة الشيخ من الأمانة العامة.

وذكرت “الوطن”، وعلى لسان نقاد أن مسرح القلعة “يشهد راهنا انحدارا فنيا غير مسبوق بعد تحويله من متعهدي الحفلات الفنية إلى مدرج تجاري يدر عليهم الملايين ولو من طريق مطربي الأغنيات الشعبية والصرعات”، على حين دافع ناشرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن استضافة القلعة لألوان غنائية جديدة لفنانين وفرق شبابية “لأن حجم الحضور وتفاعلهم مع العروض المقدمة، التي لم تشكل أي مخاطرة تجارية أو فنية، هو المقياس ما داموا في المحصلة نجوم شبابيك”، على حد قول أحدهم.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock