سياسةعربي ودولي

ردود فعل دولية على استقالة الحريري

تتواصل ردود الفعل الدولية على إعلان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري تقديم استقالته من منصبه وسط التوتر الذي يشهده الشارع اللبناني واستمرار المظاهرات في معظم مناطق البلاد.
وفي رد فعل أولي، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيفل لودريان أن لبنان يمر بأزمة كبيرة، وقال: “إن استقالة الحريري ستزيد من حدة الأزمة”، مشيرا إلى دعوة بلاده كل المسؤولين اللبنانيين لضمان استقرار المؤسسات ووحدة البلاد، على حد تعبيره.
من جهته علق وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، على استقالة الحريري بالقول: “لا نريد فراغا سياسا”، مشددا على أهمية التطورات على الساحة اللبنانية بالنسبة لبرلين.
وعلى لسان منسقها الخاص في لبنان، إيان كوبيتش، دعت الأمم المتحدة السلطات اللبنانية إلى التصرف بحزم وتشكيل حكومة بسرعة ضمن المعايير الدستورية.
وشدد كوبيتش على “ضرورة امتناع (القادة) عن التصريحات والأفعال التي يمكن أن تشعل التوترات وتحرض على المواجهة والعنف”، مطالبا الشعب اللبناني الحفاظ على الهدوء وإظهار ضبط النفس.
وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أعلن أنه سيتقدم باستقالته من منصبه لرئاسة الجمهورية، وذلك بعد فشله في إقناع المتظاهرين بالخروج من الشارع والقبول بالورقة الإصلاحية التي قدمها.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock