العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

ردود فعل دولية على العدوان التركي في شمال سورية

توالت ردود الأفعال الدولية السريعة على العدوان التركي الذي طال منذ ظهر اليوم ومايزال مدناً وبلدات على طول الحدود السورية الشمالية.
وفي هذا السياق قال دبلوماسيون “إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة بشأن سورية يوم غد الخميس، بعدما بدأت تركيا عملية عسكرية في شمال شرق البلاد”.
من جهتها اعتبرت منسقة الشؤون السياسية والخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني أن العدوان التركي على شمال سورية من شأنه تقويض الاستقرار في المنطقة بأكملها، داعية أنقرة إلى وقف عدوانها بشكل فوري.
وكانت وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي، إميلي دو مونشالان، صرحت في وقت سابق بأن فرنسا وبريطانيا وألمانيا
من جهتها صرحت، إميلي دو مونشالان، وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي، إن فرنسا وبريطانيا وألمانيا دعت لعقد جلسة بمجلس الأمن لبحث العدوان التركي على سورية، وهي بصدد إصدار بيان مشترك “يندد بشدة” بالعملية التركية.
وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، إن “الهجوم التركي على سورية خطير ويجب أن يتوقف”.
وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، في بيان اليوم، أن القاهرة تدين بأشد العبارات ما أسمته العدوان التركي على الأراضي السورية.
من جهتها، استدعت وزارة الخارجية الهولندية سفير النظام التركي في أمستردام على خلفية العدوان على الشمال السوري.
ومن الداخل التركي، بادر حزب الشعوب الديمقراطي المعارض بإدانة العدوان التركي على شمال سورية، قائلا إن “هذا الهجوم شنته السلطات التركية من أجل مستقبلها السياسي”.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، أعرب عن قلقه إزاء تطور الأوضاع في الشمال السوري، معتبرا أن العمليات العسكرية يجب أن تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وأعراف القانون الدولي.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock