عربي ودولي

رغم إقالة الناطق باسم خارجية السودان.. إسرائيل تتحدث عن اتصالات مع الخرطوم

تحدث وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الأربعاء، عن وجود اتصالات مع السودان بعد تصريحات لوزير الخارجية السوداني أمس أنكر خلالها وجود أي اتصالات بين الخرطوم وتل أبيب.
وقال كوهين في تصريح نقلته «القناة 12» الإسرائيلية: «على عكس تصريحات وزير الخارجية السوداني، هناك اتصالات مع السودان، والاتفاق معها ضمن أجندة العمل»، وأضاف: إن «الاتفاق مع السودان، سيشمل إعادة المتسللين من إسرائيل إلى السودان».
وفي وقت سابق اليوم، أقالت وزارة الخارجية السودانية الناطق باسمها حيدر بدوي صادق، بعد تصريحات له يوم أمس، حول التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة «معا» الفلسطينية.
وفي السياق، أفاد موقع «واينت» الإخباري بأن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، تحادث بعد الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات مع 5 وزراء خارجية عرب، وذكر الموقع أن بين هؤلاء الوزراء، وزير الخارجية الإماراتي عبد اللـه بن زايد ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله.
وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أمس، أن رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، اجتمع في أبو ظبي مع مستشار الأمن القومي الإماراتي، طحنون بن زايد، وقالت مصادر إسرائيلية إنه من المتوقع أن يقوم كوهين في طريق عودته بزيارة العاصمة البحرينية المنامة لإجراء مباحثات.
وتحدثت تقارير إعلامية، عن أن البحرين هي الدولة التالية المتوقع أن تتوصل إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock