الرياضةالعناوين الرئيسية

رغم الرباعية والصدارة.. المنتخب السوري يفوز بأداء باهت وحلول فردية

اعتلى منتخب سورية الأول صدارة مجموعته الأولى في تصفيات آسيا المزدوجة والمؤهلة لكأسي العالم وآسيا القادمتين بعد فوزه في الجولة الرابعة على ضيفه منتخب غوام برباعية نظيفة.
المنتخب السوري تقدم مبكرا عبر رأسية عمر السومة في الدقيقة الثانية، ليعود السومة ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة صاروخية.
وفي الشوط الثاني حقق السومة الهاتريك عبر مجهود فردي وتسديدة استقرت على يمين الحارس عند الدقيقة 83 قبل أن يخرج في تبديل مع اللاعب كامل حميشة، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز اللاعب محمود المواس الهدف الرابع لسورية من مجهود فردي أيضا.
ورغم الفوز الكبير وتصدر المجموعة على حساب الصين التي تعثرت أمام الفلبين بالتعادل السلبي، إلا أن المنتخب السوري لم يظهر بالشكل المطلوب، حيث اعتمد على الفرديات وغابت عنه الهجمات الجماعية المنظمة إلا في محاولة واحدة أضاعها أسامة أومري من أمام المرمى، فيما كثرت حالات التسلل التي أتقن منتخب غوام بناء مصيدتها.
وتألق إبراهيم عالمة في إبعاد عدة كرات كان أخطرها في الشوط الثاني حين تعثر المدافع عمرو ميداني وانفرد مهاجمان من فريق غوام بمرمى العالمة، كذلك ظهر الميداني بلياقته المعهودة حيث قطع عديد الكرات.
وبات السومة هدافا للتصفيات برصيد 7 أهداف يليه الإماراتي علي مبخوت برصيد 6 أهداف.
وبهذه النتيجة رفع المنتخب السوري رصيده إلى 9 نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات، فيما حل منتخب الصين ثانيا بـ 7 نقاط، والفلبين ثالثا بأربع نقاط، ثم المالديف رابعا بثلاث نقاط، وأخيرا غوام بدون أي نقطة.
ويستضيف منتخبنا نظيره الصيني في المباراة الأصعب ضمن المجموعة يوم 14 تشرين الثاني القادم، حيث تعتبر هذه المباراة حاسمة لجهة ضمان التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات بشكل كبير.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock