سياسةعربي ودولي

روحاني: ترامب لا يعرف شيئا في السياسة والقوانين

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان شعوب المنطقة قادرة على الحفاظ على أمنها واستقرارها من اطماع الولايات المتحدة والدول الغربية في ثرواتها ونفطها وأموالها .

وقال روحاني في كلمة اليوم خلال مراسم اختيار منظمة التعاون الإسلامي مدينة تبريز شمال غرب ايران عاصمة للسياحة الإسلامية إن “البيت الأبيض يتصور أن عليه ادارة الشرق الأوسط ونحن نقول إنه لا هو ولا الكيان الإسرائيلي من يقرر مصير الشرق الأوسط بل شعوب المنطقة هي من تقرر مستقبلها”.

وأكد الرئيس الايراني انه من خلال الاتفاق النووي اثبتت ايران أن الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي يكذبون على العالم بشأن قضاياها مشيرا إلى أنه “على الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي لا يعرف شيئا في السياسة والقوانين أن يبرهن أولا مدى تنفيذه والتزامه بهذا الاتفاق ليدعو بعد ذلك الى التشكيك فيه”.

وشدد روحاني على ان ايران قررت التعامل البناء مع العالم من أجل ايجاد المصالح المشتركة وليس من أجل التوقيع على الاتفاق النووي وحسب. وفي سياق متصل أوضح روحاني خلال ترؤءسه اجتماع المجلس الإداري بمحافظة اذربيجان الشرقية أن إيران لن تتنازل أمام غطرسة أميركا.

وأضاف: لقد “عملنا على إتمام الحجة ونزعنا كل الذرائع من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونفذنا التزاماتنا واذا أرادت الدول الأخرى ان تفعل شيئافي مواجهتنا فإن شعبنا موحد ومستعد لمواجهة كل الظروف”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock