عربي ودولي

روحاني ينصح بايدن بتصحيح أخطاء الماضي و4 أمور تُرعب ابن سلمان

نصح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، الإدارة الأميركية القادمة، بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، بتصحيح أخطاء الماضي والعودة لمسار الوفاء بالالتزامات الدولية من خلال احترام القواعد العالمية.
وأشار روحاني في تصريح خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي للحكومة، حسب وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية إلى أن إيران عملت على الدوام على تنفيذ التزاماتها الدولية طالما التزمت جميع الأطراف وتنتهج التعامل البناء مع العالم إستراتيجية لها.
وأكد روحاني، أن الشعب الإيراني بمقاومته البطولية أمام الحرب الاقتصادية المفروضة، أثبت أن سياسة الضغوط الأميركية محكومة بالفشل.
على خط مواز، كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، الخطر الفوري الذي يهدد ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، بعد استلام جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأميركية.
وقال «مجتهد» في تغريدة على «تويتر»، حسب وكالة «فارس»: «الخطر الفوري على ابن سلمان إذا استلم بايدن هو تكليف CIA بنشر معلوماتها عن قتل الصحفي جمال خاشقجي، إضافة إلى إجباره على رفع الحصار عن قطر، وإيقاف السلاح والذخيرة عن حرب اليمن، وكذلك إجباره على إطلاق سراح آل سعود والنشطاء الليبراليين».
وأشار «مجتهد» إلى أن الخطر غير الفوري هو إزاحة ابن سلمان، مضيفاً: إن سلاح ابن سلمان لمواجهة ذلك الاحتماء بإسرائيل سيكون بالتطبيع.
وأعاد ناشطون خلال الأيام الأخيرة، نشر تصريحات لبايدن عن السعودية توعد فيها بمحاسبة محمد بن سلمان، على جرائمه وخاصة اغتيال خاشقجي، وكذلك قتل الأطفال والأبرياء في اليمن.
وأعلنت وسائل إعلام أميركية فوز المرشح الديمقراطي بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock